السبت 11/مايو/2024

انطلاق مهرجان الكرز الأول جنوب جنين

انطلاق مهرجان الكرز الأول جنوب جنين

انطلق في بلدة كفر راعي جنوب جنين، اليوم الاثنين، مهرجان “الكرز والمنتجات المحلية” الأول من نوعه لأول بلدة فلسطينية تنتج الكرز بكميات تجارية.

وقال رئيس بلدية كفر راعي صالح جوابرة، إن المهرجان يهدف للترويج للبلدة التي باتت تنتج الكرز بكميات تجارية كأول بلدة في فلسطين، وهو نجاح نوعي يحتاج إلى استثمار ومتابعة.

وأضاف أن برنامج مهرجان “الكرز” الأول، يستمر لمدة 3 أيام، يتم من خلاله عرض المنتجات المحلية المتنوعة للبلدة بمشاركة واسعة رسمية وشعبية.

وسيتخلل المهرجان فقرات فنية من زجل ودبكة شعبية وغناء فلكلوري ومعارض وزوايا مختلفة بمشاركة رجال أعمال من داخل البلدة وخارجها.

بدوره أشار صاحب فكرة المهرجان لؤي الشيخ إلى أن المهرجان يهدف لمساعدة مزارعي الكرز في البلدة في تسويق منتجهم في الأساس، وكذلك الترويج للبلدة وتطوير السياحة الداخلية.

وأضاف: إن 5000 دونم من أراضي كفر راعي مزروعة باللوزيات منها 60 ألف شجرة كرز تنتج سنويًّا بين 800 إلى 1200 طن من الكرز الأحمر والأخضر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...