الأحد 28/أبريل/2024

هيئة مقدسية تحذر من تسارع وتيرة البناء الاستيطاني في القدس

هيئة مقدسية تحذر من تسارع وتيرة البناء الاستيطاني في القدس

حذرت هيئة المرابطين في القدس، اليوم الاثنين، من خطورة المشروع  الصهيوني الرامي إلى بناء 1690 وحدة استيطانية على أراضي قرية قلنديا المصادرة في مدينة القدس المحتلة.

وقال يوسف مخيمر، رئيس هيئة المرابطين في القدس، في بيان تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن هذا المشروع من المشاريع الضخمة الموضوعة في خزائن البلدية والداخلية والإسكان الصهيونية، وهو مشروع قديم يحقق هدفين وضعهما رئيس الوزراء الأسبق أرئيل شارون في التسعينيات لبناء جدار استيطاني قبل الجدار الحالي لتثبيت حدود بلدية الاحتلال التي تبتلع أطراف الضفة الغربية.

وطالب مخيمر حكومة الاحتلال بالكفّ عن سياساتها العدوانية تجاه القدس والمقدسيين بما في ذلك تغيير المشهد الثقافي والعمراني والديموغرافي للمدينة وإقامتها المشاريع الاستيطانية التي تقوّض أي أمل لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد مخيمر على دور الدول العربية والإسلامية؛ في المطالبة بوقف الانتهاكات الصهيونية بحق المقدسيين والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس، مطالبا الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإحباط هذا المشروع “خاصة أن الاستيطان يخالف كل القوانين الدولية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...