الإثنين 24/يونيو/2024

دعوة إلى أوسع مشاركة جماهيرية في مسيرة العودة بالنقب

دعوة إلى أوسع مشاركة جماهيرية في مسيرة العودة بالنقب

دعت “لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية” في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في فعالية “مسيرة العودة” المقرّر تنفيذها في النقب يوم 12 أيار/ مايو القادم، إحياء لذكرى “النكبة”.

وأوضحت اللجنة في بيان صدر عنها، السبت، أن المسيرة التي تنظّمها “لجنة حقوق المهجّرين” في النقب (جنوب فلسطين 48)، تأتي “للتأكيد على التجذر في الوطن الذي لا وطن لنا سواه، والإصرار على حق شعبنا بالتحرر من نير الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

وفي السياق ذاته، أدانت “لجنة المتابعة” ما وصفته بـ”الاضطهاد والترهيب السياسي الإسرائيلي الممارس بحق الشيخ رائد صلاح ونضال الشعب الفلسطيني”، داعيةً للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الشيخ صلاح خلال الأيام المقبلة.

وحذرت من خطورة دعوات عصابات المستوطنين تصعيد اقتحاماتهم للأقصى، داعية فلسطينيي الداخل إلى تكثيف زياراتهم إلى المسجد.

يذكر أن “لجنة المتابعة العليا” تعدّ أعلى هيئة قيادية في الداخل الفلسطيني، ويطلق عليها “برلمان العرب”، وتتكون من قادة الأحزاب السياسية والنواب العرب في البرلمان “الكنيست” وعدد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية الفاعلة في أوساط فلسطينيي الداخل.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...