السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال يمدّد اعتقال الصحفية المقدسية سماح دويك

الاحتلال يمدّد اعتقال الصحفية المقدسية سماح دويك

مدّدت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، اعتقال الصحفية المقدسية سماح دويك (25 عاماً) لحين النطق بالحكم، واستكمال الإجراءات القضائية.

وذكر المحامي رمزي كتيلات، أن ما تسمى محكمة “الصلح” الصهيونية قرّرت الإفراج عن دويك بشروط، إلّا أنّ النيابة لم تكن راضية عن هذا القرار، وعارضته بشدّة، وطلبت وقف تنفيذه حتى اليوم.

وأضاف، أن النيابة قدّمت استئنافها اليوم لإلغاء قرار الإفراج عنها، حيث وافقت المحكمة المركزية، وهذا يعني أن دويك ستبقى قيد الاعتقال حتى استكمال الإجراءات القضائية بحقها وصدور حكم ضدّها.

وكانت النيابة قد قدّمت لائحة اتهام ضد مراسلة شبكة “قدس” الإخبارية، تتضمن التحريض على العنف عبر منشورات سابقة، نشرت على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بحسب ادّعاءات الاحتلال.

يذكر أن دويك معتقلة منذ العاشر من شهر نيسان/ أبريل الجاري، عقب اقتحام منزلها بحي “رأس العامود” في بلدة سلوان شرقي القدس المحتلة، وهي تقبع في سجن “الرملة” بظروف صعبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...