الإثنين 29/أبريل/2024

إسلامية البوليتكنك.. أنشطة متواصلة رغم الملاحقة المزدوجة

إسلامية البوليتكنك.. أنشطة متواصلة رغم الملاحقة المزدوجة

شنت قوات الاحتلال وأجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة في الآونة الأخيرة، حملة غير مسبوقة طالت كوادر ونشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، في محاولة منها للتضييق والتحجيم من دور الكتلة في فعاليات الانتفاضة، وفي محاولة يائسة للتأثير عليها في استحقاق انتخابات مجلس الطلبة القادم.

ففي الآونة الأخيرة تعرض عدد من أبناء الكتلة وممثليها في مجلس الطلبة للملاحقة والاعتقال على يد أجهزة السلطة وقوات الاحتلال على حد سواء.

 فبعد أن اقتحمت قوة من أجهزة الأمن الفلسطينية منزل الطالبة سلسبيل شلالدة في محاولة لمصادرة مقتنياتها الشخصية، اعتقلها الاحتلال بعد أسبوع من ذلك.

وفي حادثة مشابهة اعتقلت قوات الاحتلال الطالب محمود حميدات بعد أيام من الإفراج عنه من سجون السلطة، وهو ما تكرر تماما مع عضو مجلس الطلبة عن الكتلة الإسلامية إبراهيم سلهب، لينضموا بذلك جميعًا إلى كوكبة من أبناء جامعتهم غيبتهم ظلمة السجون.

ومن بين هؤلاء الأسرى الطلبة، حمزة القواسمة، عبد الرازق القواسمة، أسامة قيسية، يوسف شاور، منير دوفش، عبد القادر شاهين، صادق القواسمة، عصام مشارقة، عبد الرحمن الخطيب، مؤمن تعامرة، عبادة الهشلمون، أحمد أبو عيشة، علاء الحروب، عاصم بلوط، حذيفة أبو سرحان، خالد عصفور، ياسر الطروة، وأنس أبو حديد، وجميعهم من كوادر الكتلة الإسلامية.

كما اعتقلت أجهزة السلطة خلال نفس الفترة الطالبين عز الدين الهور وعبد الرحيم أبو عرقوب لفترات متفاوتة.

أنشطة لا تتوقف
ورغم تغييب ممثليها في مجلس الطلبة واعتقال العدد الأكبر من نشطائها وكوادرها، استطاعت الكتلة الإسلامية مواصلة نشاطاتها وفعالياتها الهادفة، التي تهدف إلى خدمة الطلبة في كافة المجالات النقابية والدعوية.

فقد نظمت إسلامية البوليتكنيك مؤخرًا حملة “الوفاء للشهداء” للتصوير المجاني لكافة طلبة الجامعة، فيما قامت بتوزيع هدايا على طلبة كلية الهندسة والعلوم التطبيقية والعلوم الإدارية.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد نظمت الكتلة مسابقة “الخنساء الإلكترونية” التي هدفت للتعريف بخنساء فلسطين “أم نضال فرحات” وجهادها وتضحيتها، فضلا عن تنظيم مسابقة رسم تحت شعار “انتفاضة القدس ترسم طريق التحرير”، شارك فيها العديد من الطلبة وقدموا لوحات فنية مميزة حول انتفاضة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات