عاجل

الأحد 12/مايو/2024

بلدية مونتورو الإسبانية تنضم لحملة BDS لمقاطعة إسرائيل

بلدية مونتورو الإسبانية تنضم لحملة BDS لمقاطعة إسرائيل

أعلنت بلدية مونتورو/ قرطبة، أنها انضمت إلى حملة المقاطعة العالمية ضد “إسرائيل” ( BDS)، بسبب سياساتها العنصرية وعدم التزامها بالقانون الدولي.

واتخذ القرار مؤخرا، في جلسة عادية للمجلس البلدي برئاسة رئيسة بلدية مونتورو “انا ماريا روميرو اوبريرو”، حيث جرى استعراض معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الصهيوني، وإقامة جدار الفصل العنصري وسلب الأراضي وهدم المنازل وحملات الاعتقال، وغيرها.

كما ناقش الاجتماع تداعيات قيام “إسرائيل” بتسريع وتيرة البناء غير الشرعي في المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها شرقي القدس.

وتضمن قرار البلدية، المطالبة بضرورة احترام “إسرائيل” لحقوق الإنسان، وأن تلتزم بالقانون الدولي الذي منح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير، من خلال إنهاء الاحتلال وإزالة الجدار الفاصل.

كما طالب بضرورة الاعتراف بحق المواطنة والمساواة للفلسطينيين والفلسطينيات في أراضي 1948 اللذين يعيشون في “إسرائيل”، موضحا ضرورة تطبيق حق العودة للفلسطينيين حسب قرار 194 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونص القرار على زيادة التعاون مع (BDS) في إقليم كتالونيا من أجل التطبيق الجديد لهذه المقاطعة، ووضع إشارة مميزة (وسم) للسلع القادمة من المستوطنات.

كما حثت البلدية في قرارها الحكومة المركزية والحكومات المحلية على العمل من أجل ألا تحظى سلطات الاحتلال بوضع مفضل وخاص، مطالبة بوقف التبادل التجاري في مجال الأسلحة مع “إسرائيل”، وعدم التنسيق الأمني معها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...