الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يعتقل مسنين مرابطين بالأقصى ويحرق محلا للصرافة برام الله

الاحتلال يعتقل مسنين مرابطين بالأقصى ويحرق محلا للصرافة برام الله

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات لمناطق عدة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال قرابة 20 مواطناً من بينهم نحو 8 مرابطين بالأقصى كبار بالسن، فيما استولت قوات الاحتلال على محل للصرافة بمدينة رام الله وصادرت محتوياته، وأشعلت النيران فيه واعتقلت صاحبه.

ففي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من الحاج مثقال القاق (أبو فايز) 70 عاماً، وأكرم الشرفا 45 عاماً، وسعيد سمرين 70 عاماً، وعمر سمرين 57 عاماً، وأبو أنس عرفه 67 عاماً، وتوفيق غيث 60 عاماً، وأبو محمد الجولاني 60 عاماً، والحاج ربحي غوشة 63 عاماً.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من محافظة الخليل، حيث اعتقلت كلا من الأسير المحرر جمال العواودة، وأحمد أبوهشهش، ومصطفى إسماعيل صافي.

وفي مدينة رام الله، شهدت المدينة اقتحامات ومواجهات تخللها اقتحام محلات العجولي للصرافة، ومصادرة أموال ومحتويات منها ومن ثم إحراقها واعتقال صاحبها الحاج غازي العجولي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، عدة مناطق في محافظة نابلس، واعتقلت مجموعة من الشبان الفلسطينيين.
 
وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة اقتحمت مخيم بلاطة وشارع عصيرة وزواتا ومخيم العين، وشرعت باقتحامات للمنازل وحملات اعتقال وتخريب واسعة.

وعرف من بين المعتقلين من مخيم العين الأسير المحرر أنس حمدي، وهو أسير سابق أمضى 7 سنوات في السجون الصهيونية وأطلق سراحه قبل أقل من عام.

كما انتشرت دوريات الاحتلال في شارع عصيرة بنابلس وبلدة زواتا بشكل كبير، واستمر تمركزها حتى ساعات الصباح.

وجرى اعتقال الشاب أحمد عناب من الجبل الشمالي بالمدينة، واعتقل أيضاً الشاب أحمد الحاج علي من مخيم العين غربي نابلس قرابة الساعة الثالثة فجرا، إضافة إلى الشاب محمد صالح.
 
واقتحمت قوة كبيرة للاحتلال منزل أبو الزكي جاريم وسط شارع السوق في مخيم بلاطة، وتمركزت فيه لعدة ساعات.

وحسب شهود عيان فقد تم خلع باب المنزل، وبعد استجواب قاطني المنزل تبين أن المقصود منزل آخر بسبب تشابه الأسماء.

 وتم منع المصلين من التوجه لمساجد المخيم لأداء صلاة الفجر، وجرى إعادتهم لمنازلهم.

وطالت عمليات الاعتقال في مخيم بلاطة كلا من كراجة جعاريم ومحمد مرشد الطيراوي أبو صخر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...