الأحد 05/مايو/2024

بعد الجبهة الشعبية.. عباس يوقف مخصصات الديمقراطية

بعد الجبهة الشعبية.. عباس يوقف مخصصات الديمقراطية

قال الناطق الرسمي للمكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن مخصصات الجبهة الديمقراطية الشهرية من الصندوق القومي الفلسطيني قد تم وقف صرفها بقرار من رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس.

ويأتي هذا القرار، بعد مرور أقل من أسبوع من قرار مشابه أوقف فيه رئيس السلطة محمود عباس مخصصات الجبهة الشعبية، وهو ما أثار تساؤلات حول الأهداف السياسية التي يحاول الرئيس عباس من خلالها ابتزاز اليسار الفلسطيني في التغاضي عن مواقف رئيس السلطة لاستمرار تدفق المخصصات المالية.

وفي تصريحه الصحفي، اليوم الخميس، قال الناطق باسم الجبهة الديمقراطية، إن المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية يؤكد هنا أن هذا القرار قرار تعسفي وخاطئ من أساسه ومن شأنه أن يعكر صفو العلاقات الوطنية، ويحرف الأنظار عن الأخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني في ظرف نحن أحوج فيه إلى تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مواجهة سياسة حكومة الاحتلال والجرائم التي تمارسها بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا المكتب السياسي الرئيس محمود عباس إلى التراجع الفوري عن هذا القرار الخاطئ، باعتبار أن مخصصات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من الصندوق القومي الفلسطيني ليست منة من أحد بل حق مكتسب بقرار من المجلس الوطني الفلسطيني، ولا حق لأحد مهما كان موقعه التصرف بهذا الحق سوى المجلس الوطني نفسه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات