الأحد 16/يونيو/2024

مباحثات لولي ولي العهد السعودي بالإمارات بعد زيارته الأردن

مباحثات لولي ولي العهد السعودي بالإمارات بعد زيارته الأردن

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال ابن زايد لابن سلمان الاثنين في أبوظبي، التي وصلها قادما من الأردن بعد زيارة استمرت ساعات، وأجرى خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إنه جرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية. وتبادلا وجهات النظر حولها.

وفي ختام لقاء الملك عبد الله وابن سلمان، أصدر الجانبان بيانا مشتركا، جاء فيه: “بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني، فقد اتفق الجانبان على تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات التالية: تطوير التعاون العسكري القائم بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، والتنقيب عن اليورانيوم، وإنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة النووية، التعاون في مجال التجارة، وتعزيز الجهود لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وفتح المزيد من الفرص أمام الصادرات الأردنية إلى السوق السعودية، وتعزيز دور رجال الأعمال في مجال التعاون التجاري بين البلدين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...