الأحد 05/مايو/2024

حماس: وقف مخصصات الجبهة ابتزاز سياسي

حماس: وقف مخصصات الجبهة ابتزاز سياسي

دانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قرار رئيس السلطة محمود عباس بوقف صرف مخصصات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من الصندوق القومي الفلسطيني، واعتبرته استمراراً لسياسة الابتزاز السياسي ضد الفصائل الفلسطينية ومحاولة لتوظيف المال لفرض أجندة سياسية مرفوضة وطنياً.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان له، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الاثنين،  إن حماس تعبر عن تقديرها للمواقف الوطنية للجبهة الشعبية، “وتثق في أن سياسة الابتزاز لن تفلح في دفعها للتخلي عن مواقفها السياسية”.

ودعا أبو زهري، رئيس السلطة محمود عباس للتراجع فوراً عن هذا القرار، “الذي يزيد من مساحة الانقسام على الساحة الفلسطينية”.

وكان عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، ذو الفقار سويرجو، كشف أنّ قراراً شفهياً اتخذه رئيس السلطة محمود عباس بوقف مخصصات الجبهة من الصندوق القومي.

وأوضح سويرجو في تصريحٍ خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” الاثنين (11-4) أنّهم علموا في الجبهة الشعبية بقرار وقف المخصصات منذ مطلع العام الجاري، حيث أوعز رئيس السلطة إلى رئيس الصندوق القومي رمزي خوري بوقف مخصصات الجبهة لمعارضتها لمواقفه واستفراده بكثيرٍ من القرارات.

وتُعد الجبهة الشعبية أحد أكبر الأحزاب المنضوية تحت إطار منظمة التحرير، حيث انطلقت في العام1967 كفرعٍ فلسطيني لحركة القوميين العرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات