السبت 04/مايو/2024

بحر يطالب برلمانات العالم بدعم قضية فلسطين

بحر يطالب برلمانات العالم بدعم قضية فلسطين

طالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، كافة البرلمانات العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب شعبنا لنيل حقوقه وإقامة دولته وعاصمتها القدس، وتوفير الحماية للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية ووقف اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى وانتهاك حرمته.

كما طالب بحر خلال الملتقى البرلماني الدولي الذي عقدته كتلة التغيير والإصلاح، اليوم الأحد (10-4)، البرلمان الأوروبي وكافة الاتحادات البرلمانية بالضغط على حكومات دولها من أجل وضع حدٍّ لاعتقال النواب واستمرار اعتقال عدد كبير منهم.

ودعا الاتحاد البرلماني الدولي، إلى ضرورة شطب عضوية الكنيست الصهيونية منها، نظرًا لما يصدر عنه من تشريعات وقوانين عنصرية مخالفة للقانون الدولي الإنساني.

وعدّ البرلماني الفلسطيني، المصالحة الوطنية استراتيجية وطنية وأخلاقية ودينية يسعى لها أبناء شعبنا من أجل تحقيق حلمه بحق العودة وتحرير فلسطين.

وفي سياق مختلف، أكّد بحر، أنّ قرار عباس يعطل المصالحة ويضع العقبات أمام المتحاورين في الدوحة، مطالبًا كافة البرلمانات في العالم بالضغط على عباس من أجل إلغاء القرار بقانون الصادر عنه بتشكيل المحكمة الدستورية؛ نظرًا لخطورته والنظام السياسي الفلسطيني بشكلٍ عام.

وناشد قادة العالم الإسلامي الذي يعقد دورته الخامسة عشرة اليوم باسطنبول، وخاصة الرئيس التركي وملك السعودية باتخاذ قرارات ومبادرات عملية بشأن نصرة القضية الفلسطينية على المستويين الدولي والإقليمي، حتى تمكن شعبنا من إقامة دولته.

ووجه الدعوة لكافة رؤساء البرلمانات العربية والدولية لزيارة المجلس التشريعي الفلسطيني كخطوة أولى لكسر الحصار وتوطيد العلاقة البرلمانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات