الأربعاء 01/مايو/2024

الزعارير: الإسلامية تتعرض لاستهداف مزدوج من الاحتلال والسلطة

الزعارير: الإسلامية تتعرض لاستهداف مزدوج من الاحتلال والسلطة

عدّ النائب عن حركة “حماس” في محافظة الخليل، باسم الزعارير، أن اعتقال الاحتلال طلبة الجامعات خاصة مع اقتراب الانتخابات فيها ومع استمرار انتفاضة القدس؛ يأتي في سياق التضييق، ومنع تقدم أي تكتل من شأنه أن يتبنى عقيدة مقاومة الاحتلال ورفض الانخراط في أي برنامج يتساوق مع وجوده أو يرضى به.

وقال الزعارير في تصريحٍ صحفيٍّ اليوم الجمعة تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن الاعتقالات الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال ضد العديد من أبناء الكتلة الإسلامية، الذين كان آخرهم الطالبة سلسبيل الشلالدة، والطالب إبراهيم سلهب، من جامعة بوليتكنك فلسطين؛ “يهدف إلى إضعاف الكتلة للحيلولة دون وصولها إلى مجالس الطلبة، وهو هدف مزدوج للسلطة والاحتلال”.

وأشار إلى أن استهداف الكتلة الإسلامية من الاحتلال والسلطة مستمر منذ تأسيسها، سواء أكان ذلك بالاعتقالات والملاحقات ومصادرة مقتنيات المخازن لديها، أم بالاستهداف والتصفية، مؤكدًا أن الكتلة بشبابها استطاعت التغلب على كل تلك الظروف، وهي صامدة بفضل تضحيات أبنائها والتفاف الطلبة حولها وحول مشروعها المقاوم.

وطالب الزعارير السلطة الفلسطينية رئاسةً وحكومةً بتحمل مسؤولياتها لحماية المؤسسات التعليمية، داعيًا إياها إلى التقدم بشكوى للمؤسسات الدولية ضد انتهاكات الاحتلال بحق الصروح التعليمة.

كما طالب الاتحادات العربية وخاصة اتحاد الجامعات العربية بتبني مذكرة احتجاج لدى الاتحاد الدولي ومجلس حقوق الإنسان ضد انتهاكات الاحتلال بحق جامعات فلسطين وطلبتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...