الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يهدم عددا من المنازل في قرية أم الخير في الخليل

الاحتلال يهدم عددا من المنازل في قرية أم الخير في الخليل

هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء (6-4) عددًا من المنازل والبركسات  في خربة أم الخير جنوب مدينة يطا في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأفاد مسؤول اللجان الشعبية في الجنوب راتب الجبور لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن قوات الاحتلال مع ساعات الصباح الأولى طوقت خربة أم الخير بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، وشرعت بعملية هدم لستة بركسات تسكنها عائلة الهذالين في القرية.
وأضاف الجبور إن قوات الاحتلال لم تسمح لأصحاب هذه البيوت بإخراج الأثاث ومحتويات هذه المساكن قبل هدمها؛ حيث أخرجت ساكنيها وهدمتها فوق ما تحتويه من حاجيات.
وأشار الجبور إلى أن قرية أم الخير تتعرض بشكل ممنهج لعملية ترحيل لسكانها؛ حيث إن بعض المساكن فيها مخطرة بالهدم من قوات الاحتلال.

ويجدر بالذكر أن الاحتلال صعّد من إجراءاته ضد القرى والخرب الفلسطينية شرق يطا بذريعة عدم الترخيص، فيما يقوم بمصادرة مئات الدونمات لصالح المستوطنات الصهيونية، ويحول مناطق الرعي إلى مناطق تدريب لصالح الجيش الصهيوني.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...