الأحد 16/يونيو/2024

الأردن يسلم الاحتلال مذكرة احتجاج على اقتحامات الأقصى

الأردن يسلم الاحتلال مذكرة احتجاج على اقتحامات الأقصى

أعربت الحكومة الأردنية من خلال مذكرة احتجاج رسمية سلمتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أمس، للسفارة الصهيونية في العاصمة عمان، عن احتجاجها الشديد على تكرار اقتحام المتطرف يهودا غليك، للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إنه “تم في المذكرة تأكيد إدانة ورفض اقتحامات المتطرف غليك، ومحاولات تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والمساس بالوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، وجميع الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأماكن المقدسة”.

وطالبت الحكومة في المذكرة، بوقف التصرفات الاستفزازية التي تتعارض مع الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتنتهك حرمة المقدسات الإسلامية.

وحمّلت المذكرة، الكيان الصهيوني مسؤوليته بهذا الخصوص، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي ومعاهدة السلام بين البلدين.

وأكد المومني، أن وزارة الخارجية، وعبر جهودها الدولية والثنائية المختلفة والمكثفة، ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تتابعان الأوضاع في المسجد والحرم، مشددا أن الأردن سيواصل كل الجهود الدبلوماسية والقانونية لوقف الانتهاكات وردعها، داعيا المجتمع الدولي ومنظماته للتصدي لهذه الأعمال الإسرائيلية ووقفها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...