الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يعتقل عددا من طلبة الكتلة الإسلامية ومحررين بالضفة

الاحتلال يعتقل عددا من طلبة الكتلة الإسلامية ومحررين بالضفة

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء (6-4) حملة اعتقالات استهدفت عددا من الطلبة والمواطنين والأسرى المحررين في عدد من المدن الفلسطينية، تركزت بحق أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” في نابلس، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأوضحت أن الاعتقالات طالت أربعة على الأقل من طلبة جامعة النجاح، وهم ‏عبد الرحمن محمد بشتاوي، وعبد الله جهاد بني عودة، وحاتم فراس الزاغة، وبراء غسان ذوقان، بالإضافة للخريج المهندس عبد الرحمن الوادي.

من جانب آخر، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية وسط سماع أصوات انفجارات، وتركز الاقتحام في مخيم بلاطة على منطقة شارع السوق، وشارع العيادة ومنطقة المسلخ البلدي وإسكان روجيب، حيث دارت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الذين رشقوا الدوريات بالحجارة.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال منازل في بلدة قبلان جنوب نابلس، وقامت بتفتيشها، من بينها منزل عائلة الشهيد زكريا الأقرع.

وفي سياق متصل، وقعت فجر اليوم مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا مدينة سلفيت؛ حيث تصدى الشبان لجنود الاحتلال بالحجارة والمتاريس، فيما أطلق الجنود الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الشبان.

وقام ضابط مخابرات الاحتلال باستدعاء عدد من الشبان للمقابلة؛ بعد أن تعمد الجنود إرهاب النساء والأطفال، وتكسير وتخريب محتويات منزل عائلة الشاب عثمان بلاسمة الذي لم يجدوه في المنزل واستدعوه للمقابلة.

وقد أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق  الجنود القنابل المسيلة للدموع بشكل عشوائي.
 
كما نفذت قوات الاحتلال حملات اعتقال بعدد من المدن الفلسطينية من بينها بلدة عزون شرق قلقيلية حيث اعتقلت كلا من محمد سعيد رضوان، وتامر سعيد رضوان، ويوسف صقر سليم، وغالب أحمد سليم، وأيهم مروان حواري.

فيما اقتحمت بلدة دورا في محافظة الخليل واعتقلت المواطن أحمد عمايرة.

كما أقدمت قوات الاحتلال عدة مناطق في محافظة بيت لحم جنوب الضفة  حيث داهمت منزل المواطنين محمود عيسى وأحمد أبو الحطب القريبين من شارع 60 الإلتفافي، في بلدة الخضر، وأخذت قياسهما تمهيداً لهدمهما بحجة عدم الترخيص.

وقامت قوات الاحتلال باعتلاء أسطح المباني في البلدة، وداهمت ستاد الخضر الدولي، ووزعت منشورات على الأهالي هناك تهددهم في حال تعرضت مركبات المستوطنين للرشق بالحجارة أثناء مرورها بالقرب من البلدة.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال والتي كان برفقتها شاحنة نقل كبيرة ورافعة، مطبعة في بلدة الدوحة جنوب بيت لحم، وفجرت أبوابها قبل اقتحامها ومصادرة كافة محتوياتها.

كما اندلعت مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال أثناء مداهمتها مخيم الدهيشة ببيت لحم، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...