الأحد 16/يونيو/2024

سفير سويسرا لدى السلطة يصل قطاع غزة

سفير سويسرا لدى السلطة يصل قطاع غزة

وصل السفير السويسري لدى السلطة الفلسطينية، بول غارنييه، صباح اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة عن طريق معبر بيت حانون “إيرز”.

وأكدت مصادر في “هيئة المعابر والحدود الفلسطينية” -بحسب وكالة “قدس برس”- وصول غارنييه برفقة وفد من مساعديه إلى قطاع غزة.

ولم تُعرف أية تفاصيل حول جدول أعمال السفير السويسري والمدة التي سيقضيها في القطاع.

يشار إلى أن آخر زيارة أجراها غارنييه إلى القطاع، كانت بهدف حل أزمة موظفي حكومة غزة السابقة؛ بموجب مقترح بلاده القاضي بدفع رواتبهم ودمجهم ضمن موظفي السلطة الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، قد هاجم السفير السويسري قبل أكثر من عام، متهماً إياه بنقل أموال عبر معبر “بيت حانون – إيرز” إلى قطاع غزة، ودفعها لموظفي حكومة غزة السابقين.

وتعتبر أزمة موظفي حكومة غزة السابقة من أهم الأزمات التي تعيق تحقيق المصالحة الفلسطينية، نظراً لرفض حركة “فتح” الاعتراف بهم أو بحقوقهم على الرغم من أنهم على رأس عملهم منذ بدء الانقسام في صيف 2007، في حين تصرّ حركة “حماس” على موقفها القاضي بـ “عدم إتمام أي مصالحة تتجاوز حقوق الموظفين”.

وترفض حكومة الوفاق الوطني منذ تسلمها الحكم مطلع حزيران/ يونيو 2014، صرف رواتب موظفي حكومة غزة السابقة وعددهم 40 ألف موظف والذين هم على رأس عملهم ودمجهم في سلم موظفي السلطة، وفي المقابل تقوم بصرف رواتب حكومة رام الله المستنكفين عن العمل منذ تسع سنوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...