الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يهدم مبنى تابعًا لبلدية بيت ساحور بدعوى عدم الترخيص

الاحتلال يهدم مبنى تابعًا لبلدية بيت ساحور بدعوى عدم الترخيص

هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم، مبنى تابعًا لبلدية “بيت ساحور” القريبة من مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بذريعة البناء دون ترخيص.

وأوضح رئيس بلدية “بيت ساحور”، هاني الحايك، أن قوة من جيش الاحتلال أقدمت صباح اليوم الثلاثاء (5-4) على هدم مبنى تابع للبلدية يستخدم كمسلخ للدواجن، ومكون من خمسة محلات تجارية، بدعوى أن المبنى بُني دون ترخيص في مناطق (ج)، الخاضعة للسيطرة الصهيونية الكاملة.

ونفى الحايك لـ”قدس برس”، ذريعة الاحتلال، وشدد على أن المبنى مُقام ضمن المناطق الخاضعة للبلدية، والتي تمتلك الحق في إعطاء التراخيص للمباني المقامة ضمن خطتها الهيكلية، مشيرًا إلى أن الاحتلال كان قد أخطر سابقًا بهدم المبنى، إلا أن البلدية لم تتعاط مع هذا الإخطار لعدم قانونيته أصلاً، بحسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال تواصل استهداف المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في المناطق (ج)، الخاضعة لسيطرتها الكاملة.

ويضع الاحتلال العقبات أمامهم من أجل الحصول على التراخيص اللازمة، فيما تقوم لاحقًا بهدمها أو وقف العمل فيها بذريعة “عدم الترخيص”، بهدف منع أي توسع فلسطيني في تلك المناطق، وجعلها هدفًا سهلًا للسيطرة عليها وضمها للاحتلال وتوسيع المستوطنات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...