الأحد 16/يونيو/2024

وقف مفاوضات شراء الغاز بين الأردن والاحتلال

وقف مفاوضات شراء الغاز بين الأردن والاحتلال

أعلن وزير الطاقة الأردني، غالب معابرة، توقف مفاوضات شراء الغاز مع الكيان الصهيوني لمدة قد تصل إلى نحو عام كامل، بعد قرار المحكمة العليا للاحتلال بوقف مخطط الغاز الحكومي وفضّ النزاع بين أطراف الاتفاقية الخاصة بالتنقيب عن الغاز.  

وأضاف معابرة في تصريح صحافي، أن الإجراءات وعملية التقاضي التي تجري في الكيان الصهيوني حول الاتفاق تتطلب وقتا طويلا قد لا يقل عن عام، وفي حال عودة المحكمة عن قرارها قد يتبع ذلك تغييرات على الأمور الفنية التي تحكم الاتفاق بين الطرفين؛ الأمر قد يؤثر على سير المفاوضات.

وأكد معابرة أن بلاده وحتى ما قبل قرار محكمة الاحتلال لم تتوصل معهم (الكيان الصهيوني) إلى اتفاق نهائي بشأن توقيع اتفاقية تجارية بسبب أمور مالية عالقة في المفاوضات.

وقال المسؤول الأردني إن لدى المملكة خيارات أخرى، منها خيار غاز الريشة الوطني والغاز المستورد من أسواق عالمية، عن طريق ميناء العقبة ومن مصر حال توفره، وستكون هي الخيارات الأولى، فيما يحل خيار الغاز من الكيان الصهيوني في المرتبة الرابعة بين هذه الخيارات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...