الإثنين 06/مايو/2024

الشعبية: تصريحات عباس تشريع لجرائم الحرب الصهيونية

الشعبية: تصريحات عباس تشريع لجرائم الحرب الصهيونية

انتقدت “الجهة الشعبية” لتحرير فلسطين تصريحات رئيس السلطة “محمود عباس” لوسائل إعلام عبرية، مؤكدة أنها “تدل على غياب وضياع بوصلة السلطة”.

واستغربت الجبهة الشعبية في بيان لها اليوم الأحد، تصريحات عباس، مبينة أنها جاءت في وقت يسجل فيه المستوطنون مواقف واضحة لطرد الفلسطينيين وقتلهم.

وتابعت: “ملاحقة المقاومة تشريع لجرائم الحرب الصهيونية التي تمارس يوميًّا على حواجز الموت، وفي شوارع المدن الفلسطينية بالضفة والقدس، ووصم العمل الانتفاضي بالإرهاب”.

وكان رئيس السلطة أقرّ في تصريحات للقناة العبريةالثانية أن قواته أفشلت هجمات كان يُعد شبان فلسطينيون لتنفيذها ضد أهدافللاحتلال الصهيوني.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة، بدران جابر، في حديث لـ”قدس برس”، إن تصريحات عباس “تعبر عن عشق وإعجاب بالجلاد، وإدارة الظهر للمصلحة الوطنية العليا، ولطبيعة الصراع مع الاحتلال”.

وطالب جابر بإعادة النظر في مجمل المواقف التي تصدر عن قيادة السلطة، مشددًا على أنها “لا تراعي حرمة الدم الفلسطيني”.

وقال:”القيادة السياسية تبحث عن مواقف وسلام مع من يقتل أبناء شعبنا الفلسطيني (..) وعباس يبحث عن السلام في زمن الحرب”، واصفًا تصريحات عباس بأنها “تجرّؤ غير عادي على إدارة الظهر لمصالح الشعب الفلسطيني”.

ودعا الفصائل الفلسطينية لإعادة قراءة الوضع الفلسطيني “قراءة صحيحة، بهدف الخروج باستراتيجية، تقوم على أساس قرارات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات