الخميس 22/فبراير/2024

قتيل و7 جرحى بعين الحلوة.. وبركة يدعو لوقف إطلاق النار

قتيل و7 جرحى بعين الحلوة.. وبركة يدعو لوقف إطلاق النار

دعا ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة، جميع العناصر المسلحة في مخيم عين الحلوة  للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا في لبنان إلى وقف إطلاق النار.

وأكد بركة في بيان له السبت، على ضرورة الالتزام بقرار اللجنة الأمنية العليا وقيادة القوى الأمنية المشتركة، لجهة الالتزام بوقف إطلاق النار والانسحاب من الشوارع وإفساح المجال للقوى الأمنية المشتركة لتقوم بدورها في حفظ الأمن والاستقرار في المخيم.

وأدان بركة عمليات إطلاق النار والفلتان الأمني الذي حصل أمس واليوم في مخيم عين الحلوة، وأدى إلى سقوط ضحايا أبرياء وترويع سكان المخيم وتهجير عدد منهم، مضيفاً أن هذا الفلتان الأمني يُسيء إلى سُمعة المخيم ولا يخدم إلّا العدو الصهيوني.

وقتل أحد عناصر حركة فتح وأصيب 7 أشخاص آخرين في اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا في لبنان الليلة الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن إطلاق النار تجدد صباح السبت داخل مخيم عين الحلوة، سيما في منطقة الصفصاف والبركسات بعد الاشتباكات التي كان شهدها المخيم الليلة الماضية وأدت الى مقتل حسين عثمان من حركة فتح، وإصابة 7 بينهم عنصران من القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة.

وكان بركة قد أجرى اتصالات مساء أمس واليوم مع السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، والعميد محمود عيسى (اللينو)، ومع القوى الإسلامية في المخيم، وتلقى اتصالات من عدد من الجهات اللبنانية التي أكدت جميعها على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في مخيم عين الحلوة.

وأشاد ممثل حركة حماس بجهود اللجنة الأمنية العليا والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في المخيم، التي تعمل ليل نهار على المحافظة على أمن المخيم وجواره، مطالباً قيادة القوى الأمنية المشتركة أن تضرب بيدٍ من حديد كل من لا يلتزم بقرار وقف إطلاق النار ويخل بأمن المخيم.

واضطرت عشرات العائلات للنزوح من المخيم بسبب هذه الاشتباكات العنيفة، فيما احتجز عدد كبير من أصحاب المحال في محالهم على الشارع الفوقاني الذين ناشدوا المسلحين وقف إطلاق النار ليتمكنوا من المغادرة.

وكان فلسطينيان أحدهما أحد عناصر حركة فتح قتلا وأصيب عدد آخر بجراح الثلاثاء الماضي باشتباكات مسلحة في ذات المخيم، الذي يشهد عمليات اغتيال وتصفية لكوادر في الفصائل الفلسطينية الناشطة بالمخيم.

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات في أرجاء متفرقة من...