عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

الاحتلال يحول الأسير سمير بحيص للاعتقال الإداري

الاحتلال يحول الأسير سمير بحيص للاعتقال الإداري

حولت سلطات الاحتلال الأسير سمير محمد بحيص (41 عامًا) من بلدة يطا جنوب الخليل إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وكان قد أعيد اعتقاله قبل يومين فقط.
 
وأفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير بحيص كان أفرج عنه قبل 9 أشهر من سجون الاحتلال بعد أن أمضى 28 شهرًا في الاعتقال الإداري المتجدد؛ حيث كان قد اعتقل بتاريخ (4-2-2013)، وفرض عليه الاعتقال الإداري وتم تجديده 6 مرات متتالية، وأمضى 24 شهرًا في الإدارى،  فيما استدعته مخابرات الاحتلال خلال فترة اعتقاله السابقة  بشكل مفاجئ للتحقيق فى سجن عسقلان 3 مرات، تزامنًا مع استدعاء زوجته إلى مركز تحقيق عتصيون والتحقيق معها عدة ساعات قبل إطلاق سراحها.
 
وأضاف المركز أنه بعد التحقيق مع الأسير بحيص في عسقلان، تم تحويل ملفه من الإدارى إلى قضية، لتحكم عليه محكمة عوفر العسكرية 4 شهور إضافية وينهي 28 شهرًا في الاعتقال ويطلق سراحه من  سجن النقب الصحراوي، إلى أن أعاد الاحتلال اعتقاله مرة أخرى في (29-3-2016)، ويفرض عليه الاعتقال الإداري مجددًا.
 .
وأشار “أسرى فلسطين” إلى أن الأسير بحيص اعتقل لدى الاحتلال لأكثر من 11 عامًا، منها 7 سنوات في الاعتقال الإداري، وكان قد شارك في إضراب الإداريين في عام 2014 لمدة 63 يومًا احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات