عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

تتويج الأسيرة لينا الجربوني امرأة فلسطين لعام (2015)

تتويج الأسيرة لينا الجربوني امرأة فلسطين لعام (2015)

توجت وزارة شؤون المرأة الفلسطينية، اليوم الخميس (31-3)، عميدة الأسيرات لينا الجربوني بلقب “امرأة فلسطين لعام 2015”.

وقالت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا خلال الاحتفال الذي أقيم بمدينة غزة بحضور مراسلة “المركز الفلسطيني للإعلام”: “اليوم نكرم نموذجاً للصمود الفلسطيني الذي جسدت حكايته عميدة الأسيرات لينا الجربوني فتم اختيارها لتكون “امرأة فلسطين لعام “2015”، وذلك في لمسة وفاء منا إليها”.

وتابعت الوزيرة قولها إن الحديث عن المرأة الفلسطينية ودورها يطول؛ فهي دوماً راعية للنسيج الوطني، خاصة أنها في الطليعة لمراحل الصمود والنضال”.

وأوضحت أنها استطاعت أن تصمد وتتحدى كل الصعوبات فقد أثبتت للعالم أنها رقم، ورمز من الصعب بل لا يمكن تجاوزه خاصة أنها صبرت وصمدت رغم أنها زوجة الشهيد، وزوجة الأسير، وزوجة الجريح.

وأشارت إلى أنها تحملت مسؤولية القيادة والرعاية وعملت على بناء العديد من المؤسسات الوطنية، وكان لها موقعها المميز في كافة المجالات.

وبينت أن فوز المعلمة الفلسطينية حنان الحروب رغم المنافسة الكبيرة؛ لدليل واضح على قوة وعظمة وعطاء الشعب الفلسطيني وتميز المرأة فيه.

من ناحيتها، أكدت النائب هدى نعيم باسم لجنة التحكيم لاختيار امرأة فلسطين لهذا العام، على أن المرأة الفلسطينية هي المبدعة أينما كانت، ذلك جعل لجنة التحكيم تشعر بالحيرة بالاختيار.

وأشارت إلى أن السؤال كان يتردد بأسماء كثيرة لتتويجهن بهذا اللقب خاصة أن نساء فلسطين عظيمات قدمن الكثير لوطنهنً.

وتابعت قائلة: “الاختيار تم بموافقة جميع أعضاء اللجنة التحكيمية على تتويج عميدة الأسيرات لينا الجربوني امرأة فلسطين لعام 2015”.

يشار إلى أن الأسيرة الجربوني “41 سنة” من قرية عرابة، اعتقلها جنود العدو الصهيوني في (18-4-2002)، وحكم عليها بالسجن “17سنة”، بتهمة تقديم مساعدات لفصائل المقاومة في تنفيذ عمليات فدائية ضد أهداف للاحتلال في الداخل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات