الخميس 02/مايو/2024

الاحتلال يهدم بركسات في جنين ومنزل شهيد في الخليل

الاحتلال يهدم بركسات في جنين ومنزل شهيد في الخليل

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، خمسة بركسات في منطقة الجلمة شمال مدينة جنين شمال الضفة الغربية، بذريعة البناء دون ترخيص في منطقة تصنف بأنها عسكرية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جرافة عسكرية ترافقها عدة آليات انطلقت من معبر الجلمة، وشرعت بهدم بركسات من الزينكو تقع على الشارع الرئيسي المؤدي للمعبر.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال طلبت من أصحاب البركسات إخلاءها قبل هدمها، وشملت مخبزاً يعود للمواطن غسان الديسي، وثلاثة بركسات تستخدم لبيع المواد الاستهلاكية والخضار تعود لكل من مازن صلاح، ناجح شعبان، وأمير أبو زهو.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال حذرتهم من إعادة بنائها، علما أن المنطقة شهدت عشرات عمليات الهدم في السنتين الأخيرتين.

وتعتاش عدد من العائلات على البيع في منطقة قريبة من المعبر الذي يشهد حركة نشطة للعمال والتجار ولفلسطينيي 48 في ظل مستويات البطالة المرتفعة في الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق آخر، داهمت قوة صهيونية، الساعة الواحدة من فجر اليوم الخميس، حي وادي الهرية جنوب مدينة الخليل، واقتحمت منزل الشهيد إيهاب فتحي زكريا مسودة، ودمرت محتويات المنزل بالكامل، ثم قامت بهدم أجزاء منه بعد أن قامت بطرد سكانه إلى الشارع تحت وطأة البرد الشديد.

 وأكد شهود عيان أن أكثر من 10 آليات عسكرية صهيونية داهمت الحي؛ حيث نشبت مشادات كلامية بين سكان المنزل وجنود الاحتلال الذين بدؤوا بعملية تكسير وتحطيم لأثاث المنزل ومحتوياته ومن ثم قاموا بهدم جزئي للبيت.

ونفذ الشهيد إيهاب عملية طعن قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل في السابع من شهر كانون أول 2015 ، حيث أدت العملية إلى إصابة ضابط صهيوني بجروح خطيرة، وبعد يوم واحد نفذ ابن عمه الشهيد عبد الرحمن مسودة عملية مماثلة في شارع الشهداء وسط الخليل وأصاب جنديا ومستوطنا بجروح خطيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات