الأربعاء 01/مايو/2024

حملة اعتقالات بالضفة والقدس بينهم ممثل الكتلة الإسلامية بالنجاح

حملة اعتقالات بالضفة والقدس بينهم ممثل الكتلة الإسلامية بالنجاح

نفذت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين بمحافظات عدة بينهم ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح بمدينة نابلس.

ففي عملية اقتحام واسعة لمخيم جنين، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، كما داهمت أحياء بالمدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال داهمت المخيم والمدينة بتعزيزات عسكرية كبيرة وأطلقت الرصاص والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين بهدف إرباكهم، في حين شهدت بعض الشوارع مواجهات ورشق لقوات الاحتلال بالحجارة.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من؛ عصام أبو خليفة، ومصطفى الطوباسي، وأحمد الطوباسي، ووليد المطاحن، وتوفيق الشلبي، وجميعهم من مخيم جنين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال فتشت منازلهم، وعبثت بمحتوياتها، ونكلت بأصحابها قبل نقلهم إلى جهة مجهولة، حيث تعمدت إحداث تخريب بممتلكات منازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حماس الشيخ جمال أبو الهيجاء، والذي يقع في منطقة الساحة وسط المخيم، وفتشته، وعبثت بمحتوياته حيث يتعرض المنزل للدهم المستمر من قبل قوات الاحتلال.

 

وفي مدينة نابلس، اقتحمت دوريات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء حي المخفية في مدينة نابلس، وتمركزت في شارع أكاديمية جامعة النجاح ومحيط مبنى المخابرات وجنيد.

وقال شهود عيان: إن 6 دوريات للاحتلال توغلت في ساعة مبكرة من الفجر، واستمر تواجدها لمدة ساعة ونصف، ثم انسحبت باتجاه مفترق جيت غربي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال، ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية “عصام اشتيه”، والطالبين كرم بني فضل من بلدة عقربا، والطالب شادي حلايقة من الخليل، بعد مداهمة قوات الاحتلال لسكن الطلبة في مدينة نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جوريش جنوب نابلس، ونصبت حاجزا طيارا على مدخل البلدة، وفتشت جميع المركبات الداخلة للبلدة. وقال شهود عيان إن الجنود تعمدوا تأخير المواطنين العائدين إلى البلدة، فيما استمر تواجد تلك الدوريات حتى الساعة الرابعة من فجر اليوم.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال حملة مداهمات لمناطق متفرقة في المحافظة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيمن إسماعيل الطل (20 عاما) من بلدة الظاهرية، والشاب أحمد رائد أبو عجمية (23 عاما) من مدينة الخليل، والشاب عبد الرحمن محمود ظاهر من بلدة بني النعيم شرق المدينة، وذلك بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتويتها وإخراج ساكنيها في البرد.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب المدينة، وفتشت منزل المواطن أحمد الشمالي، وشرعت بتخريب لمحتويات المنزل قبل أن تنسحب منه.

 كما تواصل قوات الاحتلال إغلاق المدخل الجنوبي لمدينة الخليل والمعروف بمدخل المنطقة الصناعية (سدة الفحص) بالبوابة الحديدية، الأمر الذي يشكل تضييقا وتنكيدا على حركة الشاحنات التجارية للمواطنين. 

وذكر موقع “0404” العبري أن قوات من جيش الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينيًا ممن وصفهم بـ “المطلوبين”، خمسة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وبيّن الموقع العبري، المقرب من جيش الاحتلال، أن الأخير اعتقل أربعة نشطاء من حركة “حماس” في كل من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، ومدينة بيت لحم (جنوب القدس).

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة “الطور”، شرقي المدينة، واعتقلت الشابيْن يوسف أبو الهوى وأمير جمعة.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة “انتفاضة القدس” في الأول من تشرين أول/ أكتوبر 2015، للتضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...