الأحد 05/مايو/2024

مخيم اليرموك يحيى ذكرى يوم الأرض

مخيم اليرموك يحيى ذكرى يوم الأرض

شارك عشرات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا في حفل لإحياء ذكرى يوم الأرض مع وفد “قافلة المساعدات الإغاثية السويدية” الذي وصل المخيم اليوم الأربعاء؛ لتوزيع مساعدات على العائلات المحتاجة والمتضررين جراء الحرب.

وأنشد المشاركون الأغاني الوطنية عن القرى والمخيمات وقطاع غزة، وعن معاناة فلسطين رغم ما يمر به المخيم من ألم ووجع وحصار وقتل، إضافة لفقرة الدبكة الشعبية.

وذكّر أحد وجهاء المخيم الشيخ أنس الطويل بفلسطين ومعاناة أهلها بسبب الاحتلال والحصار والعدوان، وشكر القافلة السويدية على ما قدمته من مساعدات إنسانية لسكان المخيم وللفلسطينيين والسوريين بشكل عام.

من جهته، شدد عضو القافلة التضامنية محمد عبد الرازق على إصرارهم على العودة لفلسطين رغم سني البعد والحرمان من حقهن، مجدداً تمسك اللاجئين بالعودة لأرضهم.

في سياق متصل، وزعت القافلة مئات الطرود الغذائية على اللاجئين في مخيم اليرموك، فيما وعد رئيسها خالد اليوسف باستمرار الوفود والقوافل التضامنية، مقدمًا شكره لمنسقها أحمد فرحات على تسهيل دخولها سوريا.

وكشف اليوسف عن قافلة مساعدات ستصل سوريا والمخيم قبل شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر أن تستمر جولة القافلة غدًا في مخيم اليرموك ومخيم الرمدان في القلمون؛ لتوزيع مزيد من المساعدات على المحتاجين والفقراء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات