الثلاثاء 18/يونيو/2024

هولندا.. مؤتمر للجالية الفلسطينية لبحث إنشاء مظلة منتخبة

هولندا.. مؤتمر للجالية الفلسطينية لبحث إنشاء مظلة منتخبة

أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الجالية الفلسطينية في هولندا، عن إطلاق أعمالها التشاورية للمؤتمر المزمع عقده في 21-5-2016، وذلك في ظل ارتفاع أعداد الفلسطينيين في هولندا بعد نزوح المئات منهم قادمين من سورية.

وخلال مؤتمر صحفي للجنة التحضيرية، أكدت أن المؤتمر يأتي في ظل ازدياد أعداد الفلسطينيين في هولندا والذين يتمتعون بكفاءات علمية كبيرة، الأمر الذي استدعى عقد المؤتمر، بحيث تنبثق عنه مظلة فلسطينية تجمع أبناء الجالية وتدافع عنهم وتساعدهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم، وتغلب المصلحة الوطنية الفلسطينية على الحزبية وعدم الانحياز إلى أي طرف.

وأكدت اللجنة في بيانها، ضرورة عقد مؤتمر جامع للجالية الفلسطينية في هولندا يشارك فيه مختلف أبناء الجالية من أفراد ومؤسسات، ويناقش جملة من القضايا التي تهم أبناء الجالية ومستقبلهم، ويتم انتخاب أعضاء الجالية الفلسطينية التي تمثل المظلة الجامعة لأبناء فلسطين في هولندا.

ودعت اللجنة كافة المؤسسات الفلسطينية وأبناء الجالية إلى المشاركة الفاعلة في المؤتمر، فيما يخدم القضية الفلسطينية وتطلعات الفلسطينيين في هولندا.

وأشارت اللجنة أنها بدأت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتنظيم المؤتمر والتواصل مع الجهات الرسمية في هولندا بهدف إنجاح مؤتمر الجالية الفلسطينية.

يشار أن اللجنة التحضيرية تضم ممثلين عن المؤسسات الفلسطينية في هولندا ووجهاء الجالية الفلسطينية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات