السبت 27/أبريل/2024

مركز حقوقي: 6 أسرى مضربون عن الطعام في سجون الاحتلال

مركز حقوقي: 6 أسرى مضربون عن الطعام في سجون الاحتلال

أفادت معطيات حقوقية فلسطينية أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الصهيوني ارتفع إلى ستة، عقب إعلان الأسير المقدسي “عبد الله المغربي” إضرابه المفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على استمرار عزله انفراديًّا.

وأوضحت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسير المغربي منذ ما يُقارب الشهرين انفراديًّا.

وذكر نادي الأسير أن خمسة أسرى يخوضون إضراباتٍ؛ احتجاجًا على العزل الانفرادي والاعتقال الإداري؛ سامي الجنازرة، عماد البطران، وعبد الرحيم الصوايفة من الخليل، نهار السعدي من جنين وزيد البسيسي من طولكرم.

وكان الأسير جنازرة قد شرع بإضرابٍ مفتوح عن الطعام بتاريخ 3 مارس الجاري، وفي 15 من الشهر ذاته أعلن الأسير البطران دخوله بالإضراب، والأسير عبد الرحيم صوايفة منذ 24 من آذار الجاري احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري.

وانضم للإضراب عن الطعام الأسيرين، زيد بسيسي (محكوم بالسجن المؤبد و55 عامًا)، ونهار السعدي (محكوم بالسجن أربع مؤبدات و20 عامًا)، تنديدًا بسياسة العزل الانفرادي.

وفي سياق آخر، قالت محامية نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على ثلاثة فتية فلسطينيين من مدينة رام الله، مشيرة إلى أنهم محتجزون في مركز توقيف “عتصيون”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...