السبت 27/يوليو/2024

الاحتلال يعزل الأسير المريض بالسرطان محمد عادي بسبب خطبة جمعة

الاحتلال يعزل الأسير المريض بالسرطان محمد عادي بسبب خطبة جمعة

نقل  مركز أسرى فلسطين للدراسات عن ذوى الأسير محمد أحمد إسماعيل عادي (58 عامًا)، من سكان بلدة بيت أمر شمال الخليل، والذى يقبع في سجن عوفر الصهيوني، أن إدارة السجن عزلت نجلهم الأسير منذ 4 بسبب خطبة جمعة.

وأوضحت عائلة الأسير للمركز، أن إدارة سجن عوفر أقدمت يوم الجمعة الماضي على اقتياد محمد رغم مرضه إلى زنازين العزل الانفرادي في عوفر، وهددته بالنقل إلى العزل في مجدو،  وحتى اللحظة لا يسمعون عنه أي أخبار، سوى ما توارد من معلومات من بعض الأسرى في عوفر وصلتهم عن طريق المحامين، والذين أفادوا بأنه تعرض للعزل وكذلك حرم من الزيارة لمدة 3 أشهر كعقاب على الخطبة التي اعتبرها الاحتلال “تحريضية”.

وقال الباحث في المركز رياض الأشقر، إن الأسير عادي كان اعتقل في (22-2 -2016)، وهو يعاني من عدة أمراض، أخطرها مرض السرطان ومشاكل في القلب، وضغط دم مرتفع وعدة أمراض مزمنة أخرى؛ حيث كان قد أجرى قبل اعتقاله بفترة قصيرة عملية قلب مفتوح وعملية أخرى لاستئصال للأورام الخبيثة من القولون بمشفى الأهلي بمدينة الخليل، وكان لا يزال يخضع للعلاج بالكيماوي حين اعتقاله.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير عادي بحاجة إلى صورة طبقية كل ستة أشهر للتأكد من عدم رجوع الأورام السرطانية، وكما أنه بحاجة خلال فترة قريبة لعملية منظار، وهذا غير متوفر في سجون الاحتلال، وأن عزله في ظروف قاسية سوف يفاقم من مرضه ويعرض حياته للخطر الشديد.

وحمل الأشقر الاحتلال وإدارة السجن المسئولية الكاملة عن حياة الأسير “عادي”  نتيجة وضعة الصحي السيئ، وأعرب عن قلقه على حياته بعد عزله في ظروف سيئة، مطالبًا المؤسسات الدولية بالتدخل للإفراج عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات