عاجل

السبت 01/يونيو/2024

7 مهندسين في سجون السلطة بالضفة الغربية

7 مهندسين في سجون السلطة بالضفة الغربية

ما تزال أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، تعتقل في سجونها 7 مهندسين قارب بعضهم على قضاء 4 شهور بعيدا عن عائلته وأهله.

ففي طولكرم يواصل الأمن الوقائي اعتقال المهندس علاء الأعرج منذ تاريخ 11-12-2015، دون أي تهمة أو سند قانوني، علما بأنه حصل على قرار إفراج قبل 11 يوما ولم يتم تنفيذه، وهو ما اضطره لخوض إضراب عن الطعام منذ ذلك الحين.

وليس حال المهندس عبد الرحيم صعيدي من طولكرم ببعيد عن حال الأعرج، فهو أيضا معتقل منذ 1-12-2015، ويخوض الآن إضرابا عن الطعام مع المهندس الأعرج لنفس الأسباب.

وفي نابلس تواصل أجهزة السلطة اعتقال المهندس مصطفى عبد الله منذ 10-12-2015 دون إبداء أسباب لذلك سوى اندراجه تحت طائلة الاعتقال السياسي فحسب، كما تواصل ذات الأجهزة اعتقال: إيهاب عاشور، وزهدي قواريق من كلية الهندسة في جامعة النجاح، بعد أن اختطفتهم عقب مهرجان الكتلة الإسلامية بتاريخ 25-2-2016.

وأما في جنين فتواصل الأجهزة الأمنية اعتقال المهندس مدين غنام منذ أسبوعين، كما تواصل أجهزة الخليل اعتقال الطالب في كلية الهندسة في جامعة البوليتكنك عبد الرحيم أبوعرقوب منذ 10 أيام.

ورغم المطالبات الشعبية والرسمية للأجهزة الأمنية بإطلاق سراح المعتقلين لديها وإنهاء هذا الملف، بالإضافة لتدشين حملة (أعيدوا المهندس) المطالبة بالإفراج عن المعتقلين المهندسين من سجون السلطة، إلا أنها رفضت كل هذه المطالبات، ولا تزال تصر على اعتقالهم التعسفي بجانب عدد آخر من فئات عديدة من أبناء شعبنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات