الجمعة 17/مايو/2024

جيش الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية على حدود غزة

جيش الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية على حدود غزة

كشفت مصادر صهيونية  عن نشر جيش الاحتلال، الليلة الماضية، بطاريات منظومة “القبة الحديدية” المخصصة لاعتراض الصواريخ في عدد من المناطق جنوب فلسطين المحتلة عام 1948 وعلى الحدود مع قطاع غزة.

وذكرت القناة “الثانية” الصهيونية، على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن إحدى البطاريات التي تمّ نقلها إلى الحدود اللبنانية، قبل أكثر من شهرين، أعيدت إلى جنوب فلسطين المحتلة.

وأكدت أن الجيش الصهيوني لم يصدر أي تعليمات خاصة للمستوطنين في غلاف غزة والجنوب، وأنها تأتي ضمن إجراءات روتينية فقط، بحسب القناة.

وأشارت إلى أن  حالة من الخوف والترقب سادت بين المستوطنين في أعقاب تحركات الجيش الصهيوني ونشر عدد من بطاريات “القبة الحديدية” بشكل مفاجئ، رغم حالة الهدوء التي تشهدها المنطقة هذه الأيام.

والقبة الحديدية نظام دفاع جوي متحرك طور من قبل شركة “رافئيل” الصهيونية لأنظمة الدفاع المتقدمة، والهدف منه هو اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية.

وفي شباط (فبراير) 2007 اختار وزير الجيش الصهيوني عمير بيرتز، نظام القبة الحديدية كحل دفاعي لإبعاد خطر الصواريخ قصيرة المدى عن دولة الاحتلال.

ومنذ ذلك الحين، بدأ تطوير النظام بالتعاون مع جيش الاحتلال، ودخل الخدمة رسميا في منتصف العام 2010.

وتقدر مصادر الاحتلال تكلفة الصاروخ الواحد الذي ستطلقه القبة لاعتراض صواريخ المقاومة بـ 35 – 50 ألف دولار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...