السبت 11/مايو/2024

الاحتلال يدّعي اعتقال هكر فلسطيني اخترق نظام طائرات الاستطلاع

الاحتلال يدّعي اعتقال هكر فلسطيني اخترق نظام طائرات الاستطلاع

تحت عنوان “سُمح بالنشر”، قالت شرطة الاحتلال، إن جهاز المخابرات “الإسرائيلي”، تمكن من اعتقال مهندس برمجيات فلسطيني ومختص في تنظيم الهجمات على أجهزة الحاسوب “هكر” استطاع اختراق نظام طائرات الاستطلاع بدون طيار التابعة لسلاح الجو الصهيوني.

وأوضحت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال “لوبا السمري”، أن النيابة العامة الصهيونية قدمت لائحة اتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع، ضد شاب فلسطيني نسبت له بنود اتهام تضمنت التجسس، والتآمر لتنفيذ جريمة، والتآمر بغية نقل معلومات، واختراق مواد حاسوبية من بينها نظام طائرات الاستطلاع بدون طيار.

وأوضحت أنه تم اعتقال الشاب بتعاون من جهازي الشرطة والشاباك يوم 23 فبراير الماضي، أثناء مغادرة قطاع غزة للمشاركة في برامج “مواهب فلسطينية”.

من جانبها، قالت القناة العبرية الثانية، وتحت عنوان “سمح بالنشر” أن الشاب مجد جواد محمد عويضة (23 عاماً) من سكان حي الرمال في مدينة غزة، والذي يعمل مديرًا لنادي المواهب الفلسطينية (TALENT) سابقا استطاع اختراق نظام الطائرات بدون طيار التابع لقوات الاحتلال.

وأوضحت القناة أنه وفقا للائحة الاتهام الموجهة له؛ فإنه تمكن من اختراق نظام الطائرات بدون طيار التابعة للجيش، بالإضافة لتطوير برنامج يتيح للمدراء التنفيذيين الكشف عن برنامج كاميرات شرطة المرور “الاسرائيلية”، وتتبع المواقع والمراكز السكانية أثناء إطلاق الصواريخ على “إسرائيل”، ووضع برنامج آخر يسمح بمراقبة حركة الطيران الجوي في مطار “بن غوريون”، والاطلاع على قوائم الركاب، ونوع الطائرات والوزن، وساعات الهبوط للطائرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...