الأحد 16/يونيو/2024

أمن السلطة يعتقل 6 مواطنين ويستدعي آخر

أمن السلطة يعتقل 6 مواطنين ويستدعي آخر

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية 6 مواطنين، بينهم 4 طلبة جامعيين وأسيران محرران، واستدعت آخر بعد فشلها في اعتقاله، فيما لا تزال تحتجز عددًا آخرَ داخل زنازينها دون سند قانوني.

ففي الخليل اقتحمت قوة مشتركة من جهازي الوقائي والمخابرات الليلة الماضية بلدة بيت كاحل شمال الخليل واعتقلت ثلاثة طلبة من جامعة الخليل، وهم: أحمد خالد زهور، وعمر فيصل الزهور، ومحمد خضر عصافرة.

كما اعتقل جهاز المخابرات في المدينة الأسير المحرر رائد الشرباتي وصادر أجهزة اتصال وحواسيب بعد تفتيشه المنزل ليلة أمس، فيما أعلن الشرباتي إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

وفي يطا داهم وقائي السلطة ليلة أمس منزل الأسير المحرر أسامة خالد عمور في منطقة رقعة وحاول اعتقاله، لكنه لم يكن متواجدًا في المنزل؛ حيث قام عناصر الجهاز بإخراج العائلة من المنزل لتفتيشه، وسلمتهم استدعاءً له للحضور الفوري لمديرية تحقيق الخليل، علمًا أن أسامة أسير محرر من سجون الاحتلال ومعتقل سياسي سابق لدى أمن السلطة بالخليل.

من جانبه اقتحم الوقائي منزل الطالبة في جامعة الخليل نور الهدى علقم في بلدة بيت أمر، وقام بالعبث بمحتوياته، وهي كريمة الكاتب والمحلل السياسي فرحان علقم وخطيبة الطالب الأسير حمزة زهور.

وفي رام الله اعتقلت المخابرات المعلم عوني فارس من بلدة سلواد بعد استدعائه للمقابلة يوم أمس، مع العلم أنه معتقل سياسي سابق، وأسير محرر أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 5 سنوات.

وأما في سلفيت فاعتقل الوقائي الطالب في جامعة بيرزيت في كلية الهندسة عز الدين زيتاوي نجل رئيس بلدية جماعين سابقًا عزت زيتاوي.

وفي سياق متصل يواصل المهندسان علاء الأعرج وعبد الرحيم صعيدي إضرابهما عن الطعام لليوم السادس على التوالي احتجاجًا على استمرار اعتقالهما رغم صدور قرار بالإفراج عنهما.

وفي نابلس تواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالبين في جامعة النجاح الوطنية إيهاب عاشور وزهدي القواريق لليوم الـ 28 على التوالي، فيما يواصل الوقائي اعتقال الأسير المحرر حمزة العامودي لليوم الـ 104 على ذمة المحافظ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...