عاجل

الجمعة 23/فبراير/2024

الاحتلال يغلق معبر بيت حانون 3 أيام

الاحتلال يغلق معبر بيت حانون 3 أيام

أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، إغلاق معبر بيت حانون “ايريز”، الذي يربط بين قطاع غزة والأراضي المحتلة منذ عام 1948؛ بحجة الأعياد اليهودية.

وقالت الإذاعة العبرية إنه سيتم إغلاق المعبر ثلاثة أيام ابتداء من يوم غدٍ الأربعاء حتى الجمعة، لافتة إلى أنه سيسمح فقط بمغادرة الحالات المرضية والطارئة، على أن يسمح بالوصول لقطاع غزه خلال الأيام المذكورة حتى الساعة السابعة مساءً.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني، فرضت إغلاقا شاملا على الضفة الغربية بدءًا من مساء اليوم الثلاثاء، حتى مساء الخميس المقبل؛ كما فرضت قيودًا على وصول المصلين المسلمين إلى المسجد الأقصى بالتزامن مع عيد “المساخر” البوريم اليهودي.

وقال الارتباط العسكري الفلسطيني، إن الإغلاق سيشمل المعابر المؤدية إلى الأراضي المحتلة منذ عام 1948، باستثناء معبر “إيال” قرب قلقيلية الذي سيفتح فقط أمام “الحالات الإنسانية”.

ويحيي اليهود عيد “المساخر” (البوريم) بزعم إحياء ذكرى خلاصهم من الإبادة أيام الإمبراطورية الفارسية (وذلك حسب التراث الوارد في سفر أستير).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...