عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

إسرائيل تستجلب عددا من يهود اليمن بـعملية سرية

إسرائيل تستجلب عددا من يهود اليمن بـعملية سرية

قالت القناة العبرية الثانية، إن “إسرائيل” تمكنت من استجلاب 17 يهودياً من يهود اليمن بعملية سرية شاركت بها الوكالة اليهودية وبمساعدة الخارجية الأمريكية.

وأوضحت القناة في خبر نشرته اليوم الاثنين، أن طائرة هبطت الليلة الماضية في مطار “بن غوريون” تضم 17 يهوديا تم استجلابهم في عملية ساعدت بها وزارة الخارجية الأمريكية، وتم نقلهم لبلد آخر، ومن ثم نقلوا إلى “إسرائيل”.

وأشارت القناة إلى أن العملية جرت بـ”سرية تامة” لاستجلاب من تبقى من يهود اليمن، ويسجل هذا النجاح “للوكالة اليهودية” والتي استمرت على مدار عام من ترتيب الجهود، وفقا للقناة.

ولم تقتصر عملية استجلاب اليهود على الأشخاص فقط، فقد أوضحت القناة أنه تم تهريب بعض المخطوطات التراثية القديمة حيث جلب الحاخام “سليمان داهري” الذي جاء مع والديه وزوجته وأولاده، نسخة من التوراة كتبت قبل 800 سنة على رقاع جلد الحيوان.

بدوره، قال “شارنسكي”، رئيس الوكالة اليهودية، الذي رافق الطائرة حتى مطار “بن غوريون” أنه منذ قيام دولة الاحتلال تم استجلاب 51 ألف يهودي من اليمن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...