الثلاثاء 30/أبريل/2024

استطلاع: تراجع الليكود وازدياد قوة يش عتيد والبيت اليهودي

استطلاع: تراجع الليكود وازدياد قوة يش عتيد والبيت اليهودي

أظهر استطلاع أجرته صحيفة “معاريف” العبرية، ونشرت نتائجه اليوم الجمعة، تراجعا في قوة حزب الليكود حال إجراء انتخابات في الفترة الحالية، مقابل تعزيز قوة حزبي “يش عتيد” و”البيت اليهودي” .

وتبين من الاستطلاع أن حزب الليكود سيحصل على 26 مقعدًا مقابل 30 له في الكنيست الحالي، في حين سيحصل “يش عتيد” على 21 مقابل 11 مقعدًا حاليًّا، و”البيت اليهودي” على 12 مقعدًا مقابل 8 مقاعد حاليًّا.

وأظهر الاستطلاع أيضا أن أحزاب “إسرائيل بيتنا” و”يهدوت هتوراه” و”ميرتس” ستشهد تقدمًا هي الأخرى، أما أحزاب “المعسكر الصهيوني” و”القائمة المشتركة” و”شاس”، وكولانو فإنها ستشهد تراجعًا يتراوح ما بين خسارة مقعد واحد إلى 9 مقاعد كما هو الحال في المعسكر الصهيوني.

وجاء في الاستطلاع كذلك أنه في حال تنافس نتنيناهو على منصب رئاسة الوزراء أمام زعماء الأحزاب “الإسرائيلية” الأخرى، فإن يائير لبيد سيحظى بأفضل فرصة في منافسة نتنياهو (36 ٪ مقابل 47٪ لنتيناهو)، وسيحتل جابي أشكنازي المكان الثاني بنسبة 30٪ مقابل 44٪ لنتنياهو، ويأتي بينت في المرتبة الثالة بنسبة 29٪ مقابل 40٪ لنتنياهو، وجاء يتسحق هرتصوغ بالمرتبة الرابعة بنسبة 25٪ مقابل 56٪ لنتنياهو، واحتل ليبرمان المرتبة الخامسة بنسبة 23٪ مقابل 49٪ لنتنياهو.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...