السبت 20/أبريل/2024

التشريعي يزور منزل أم نضال بالذكرى الثالثة لوفاتها

التشريعي يزور منزل أم نضال بالذكرى الثالثة لوفاتها

زار وفد برلماني برئاسة الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، منزل النائب مريم فرحات “أم نضال” في الذكرى السنوية الثالثة لوفاتها، وضم الوفد النواب أحمد أبو حلبية، والدكتور سالم سلامة، والدكتور عاطف عدوان، والمهندس إسماعيل الأشقر، والنائب هدى نعيم.

من جهته؛ قال د. بحر خلال زيارتها اليوم (17-3) لمنزلها: “أم نضال أم الشهداء والأسرى والجرحى والتضحيات والثوار في قطاع غزة”.

وأوضح أنها رسمت بصدقها ودمائها الطريق إلى فلسطين وعاشت حياتها من أجل ذلك، مضيفاً: “تميزت بأنها قدمت ثلاثة من أبنائها، وأنفقت مالها للفقراء، وأقسمت على أولادها أن يقدموها لتنفذ عملية داخل فلسطين المحتلة، إضافة إلى مشاركتها في إطلاق الصواريخ على الاحتلال”.

وذكر أنها كانت سفيرة للشعب الفلسطيني وخنساء فلسطين وتحدث عن صبر وتضحية الأم الفلسطينية.

وتابع: “هي خنساء فلسطين التي أرجعت لنا ذكريات خنسائنا الأولى وهي رفيقة درب الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي والقيادات أجمعين، وهي الأم الحنونة التي أحبت أبناءها وبناتها ولكن أحبت الله والاستشهاد أكثر”.

وأشار إلى أنها تعتبر من النواب الأكثر تشددًا بمصالح الأسر الفقيرة، “فكانت تصرف جميع أموالها لهم من أجل عيشهم بكرامة وتعليم أولادهم، وكانت تردد بأن نصر فلسطين من دعاء هؤلاء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات