الأحد 05/مايو/2024

لبنان.. خلية الأزمة تطالب برحيل مدير الأونروا

لبنان.. خلية الأزمة تطالب برحيل مدير الأونروا

عقدت “خلية إدارة الأزمة مع الأونروا” مؤتمراً صحفياً، اليوم الثلاثاء أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الرئيسي في لبنان لوضع الرأي العام الفلسطيني واللبناني بآخر المستجدات في الأزمة مع الوكالة.

وألقى سمير لوباني المسؤول السياسي للجبهة الشعبية في لبنان بيانا باسم خلية الأزمة،  أكد فيه أن المعركة مع “الأونروا” لم تعد حدودها خطة الاستشفاء فقط بل أخذت منحى مغايراً، حيث إن القرارات الأخيرة تهدف بشكل تدريجي إلى إنهاء عملها في لبنان، ما يعني النيل من قضية حق العودة.

وأضاف لوباني أن التحركات الاحتجاجية متواصلة حتى تتراجع “الأونروا” عن قراراتها الظالمة، وإعادة تأمين كافة متطلبات واحتياجات اللاجئين الفلسطينيين.
 
وتحدث في المؤتمر أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان، والذي وجه رسالة لماتياس شمالي،المدير العام للأونروا طالبه فيها بالرحيل.

أضاف عبد الهادي أن شمالي فشل في تقديم أي حل عملي يحقق من خلاله أبسط حقوق ومطالب الشعب الفلسطيني.

بدوره، أبو إياد شعلان أمين سر حركة فتح، والذي قال إن الفصائل الفلسطينية  تعمل على إعداد مذكرة احتجاجية موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحد بان كي مون، الذي سيزور لبنان، تتضمن رفع شكوى لمنظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ضد مدير الأونروا  تظهر خطر قراراته على اللاجئين الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...