الإثنين 06/مايو/2024

غزة.. إشهار كتاب جديد للأسير عبد الله البرغوثي

غزة.. إشهار كتاب جديد للأسير عبد الله البرغوثي

عقدت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين، صباح أمس الأحد، حفل إشهار كتاب “مهندس على الطريق 2 ” للأسير القسامي عبد الله البرغوثي، في مدينة غزة.

وحضر الاحتفال عدد من قادة الفصائل والكتاب والمؤسسات والشخصيات المعنية بالثقافة والأدب وقضية الأسرى.

وقال رئيس رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين عبد الخالق العف، إن البرغوثي طاف بنا في تحد ومقاومة من نوع آخر وبمذاق خاص، قد تجرع من السجان علقمه، ووصل في جسد الأسير الصامد المحتسب ترياق حياة، وإكسير صمود وانتصار.

وأضاف: “أنتم رأيتموها قبوراً للعزل الانفرادي فأحالها عبوراً نحو الحياة، وجسوراً نحو الحرية في ملحمة مفعمة بالعزيمة والتحدي.

وفي رسالة للأسير البرغوثي تلاها نيابة عنه رفيقه في الزنزانة الأسير المحرر رامي عودة، وقد وجه فيها رسائل شكره لكل من شارك وساعد في نشر هذا الكتاب، ولكل من ساهم في خروج هذه الكلمات من قبور الزنازين.

ووجه البرغوثي التحية إلى رجال المقاومة الذين يعملون تحت الأرض وفوقها، ويقضون جل وقتهم ليصنعوا الحرية للأسرى جميعاً، وفق تعبيره.

وأكد أمير الظل أنه ينتظر الحرية؛ ليؤكد أن الحكم الذي صدر بحقه لم يكن سوى فداء لشعبه ومقاومته ولن يطول.

من جهته أشاد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، في كلمة له، بالأسير البرغوثي واستذكر أبرز إنجازاته العسكرية، وقال: “إن الاحتلال وإن أسر جسد الأسير وكيانه فإنه لم يستطع أسر قلمه، لأنه ينبض بالحرية في كل حرف يسطر من داخل الزنزانة”.

وفي رسالة خاصة للأسير عبد الله البرغوثي، قال إن القيد مهما طال لن يدوم، فإخوانك المجاهدون قد أعدوا العدة للإيفاء بوعدهم بصفقة “وفاء الأحرار 2” قريباً.

ومنحت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين عضويتها للأسير البرغوثي، وتسلمها نيابة عنه القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، بناء على طلب من الأسير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات