الأحد 05/مايو/2024

أبقهم دافئين 2016.. حملة جمعية فيدار في قطاع غزة المحاصر

أبقهم دافئين 2016.. حملة جمعية فيدار في قطاع غزة المحاصر

نفذت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار، مشروع “أبقهم دافئين” في المناطق الحدودية بقطاع غزة المحاصر، بهدف تخفيف الواقع المعيشي على أهالي قطاع غزة.

وقدمت “فيدار” كسوة الشتاء التي تضمنت ملابس شتوية لـ 200 طفل، بالإضافة إلى الأغطية؛ حيث طافت على منازلهم في جميع محافظات قطاع غزة الحدودية في الشمال وغزة والوسطى وخان يونس ورفح.

من جانبه أكد الدكتور شادي أبو عويمر مدير الموارد والمشاريع في “فيدار”، أن هذه الحملة تأتي ضمن العديد من المشاريع التي تقدمها الجمعية لخدمة الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، للتخفيف من معاناته وآلامه، وبالذات المتضررين من الحرب الأخيرة الذين دمرت منازلهم في القصف وشردوا منها.

وأشار إلى أن “فيدار” نفذت العام الماضي ومنذ بداية 2016 العديد من المشاريع منها كفالة الأيتام، وحلقات القرآن، ومشاريع رمضان، وكسوة العيد، والأضاحي، ومعونة الشتاء في قطاع غزة المحاصر، وذلك بالتعاون مع جمعيات عدة في قطاع غزة.

ونوه أبو عويمر أن “فيدار” تواصل سعيها لتنفيذ المزيد من المشاريع الخيرية والإغاثية والطبية لأبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر للعام العاشر على التوالي، في ظل شح التبرعات وتراجع الدعم العربي والإسلامي لقطاع غزة وقضية فلسطين بشكل عام.

يشار إلى أن العائلات الفلسطينية التي شملتها حملة “أبقهم دافئين” تعاني أوضاعًا صعبة تبكي القلوب؛ حيث إن بعض الأسر تعيش في مناطق نائية، وفي بيوت لا تصلح للسكن، وأخرى تعاني الفقر، فلا تكاد تجد قوت يومها، وعائلات أرهقها مرض السرطان، حتى أصبح الأطفال يشتهون المأكل والملبس، ومع برد الشتاء القارس الذي دخل المنطقة هذا العام، كانت هذه الحملة لحماية الأطفال أثناء تنقلهم إلى المدارس من برد الشتاء وتوفير الملابس والأغطية لهذه العائلات الفقيرة جدًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات