الإثنين 27/مايو/2024

حماس تعزي سفير السودان في بيروت بوفاة العلامة الترابي

حماس تعزي سفير السودان في بيروت بوفاة العلامة الترابي

قدّم، اليوم الثلاثاء، وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان برئاسة ممثل الحركة علي بركة واجب العزاء لسفير السودان في لبنان أحمد حسن بوفاة المفكر الإسلامي الشيخ حسن الترابي.

وضم الوفد عضو القيادة السياسية للحركة مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض.

وأشاد الوفد بالشيخ الترابي الذي قضى عمره في خدمة وطنه وأمته لاسيما دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية، مضيفاً أن الشيخ الترابي كان من أبرز المدافعين عن قضية القدس وفلسطين حتى وفاته.

وقد طلب الوفد نقل تعازيه للسودان رئيساً وحكومةً وشعباً، وللحركة الإسلامية عموماً برحيل أحد أبرز روادها في العالم، مؤكدين على ضرورة تحويل هذه المحنة إلى فرصة لتوحيد الصف والكلمة في السودان وفي العالم الإسلامي، وأن تكون عامل وحدة وقوة للسودان، وهو ما سعى إليه الشيخ الدكتور حسن الترابي رحمه الله.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً تطورات انتفاضة القدس المباركة وملف المصالحة الفلسطينية واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة الذي مضى عليه عشر سنوات، كذلك تم التطرق إلى الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، خصوصاً تداعيات قرارات الأونروا الأخيرة المتعلقة بتقليص خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي الختام تمنى الوفد للسودان الشقيق الاستقرار والازدهار، وللفقيد الترابي الرحمة والغفران، سائلين المولى عز وجل أن يجزيه عن قضيتنا الفلسطينية وعن أمتنا خير الجزاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات