السبت 13/أبريل/2024

تضامن: 61 أسيرة في سجون الاحتلال

تضامن: 61 أسيرة في سجون الاحتلال

أكدت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، أن 61 فلسطينية يخضعن للاعتقال في السجون الصهيوني، مناشدة العالم للتدخل لحمايتهن والإفراج عنهن.

وقالت الحملة في بيانٍ اليوم الثلاثاء، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: “يمر الثامن من آذار، اليوم العالمي للمرأة، الذي يحتفل فيه العالم أجمع تكريماً وتقديراً لدور المرأة في بناء الحضارات ورقي المجتمعات، إلا الاحتلال الإسرائيلي فإنه لا يزال يعتقل في زنازينه 61 فلسطينية”.

وأشارت إلى أن بين الأسيرات 10 مريضات يعانين من أمراض مختلفة، و9 أسيرات جريحات و 17 أسيرة فلسطينية، محكومات بأحكام مختلفة.

وتابعت “يمر هذا اليوم ولا تزال الأسيرة الفلسطينية لينا جربوني، حبيسة زنانين المحتل منذ 13 عاماً، فيما يعتقل الاحتلال أصغر أسيرة طفلة في العالم، هي الطفلة ديما الواوي”.

واتهمت الحملة بأنه “يحارب المرأة الفلسطينية ويزج بها في معتقلاته وزنازينه دون تهمٍ أو مبررات”، مشددة على أنه “لم تَسلَم زوجة الشهيد ولا زوجة الأسير ولا الطالبة ولا الصُحفية ولا المعلمة ولا المناضلة ولا الطفلة؛ بل كلهن مستهدفاتٌ من الاحتلال الإسرائيلي”.

وأكدت أن الاحتلال يمارس الاعتقال بحقهن بشكل غير إنساني وغير أخلاقي، في انتهاك سافر فاضحٍ لكل الأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان واتفاقية “القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة SEDAW” عام 1979.
 
وأعلنت أنها تعكف على إثارة قضية الأسيرات الفلسطينيات في مجلس حقوق الإنسان في جنيف في 24 مارس/ آذار الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات