عاجل

السبت 18/مايو/2024

منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال يعلن عن مؤتمره الثاني

منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال يعلن عن مؤتمره الثاني

أعلن “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – تواصل”، عن عقد مؤتمره الثاني “تواصل 2” يومي 18 و 19 أيار (مايو) 2016، في مدينة اسطنبول التركية، تحت عنوان: فلسطين في الإعلام.. فرص وتحديات.

وبحسب بيان صدر عن المنتدى؛ فإن المؤتمر سيناقش هذا العام “الفرص والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل التغير الكبير والتحولات التي يشهدها عالم الإعلام، وكيفية النهوض بالحضور الإعلامي للقضية الفلسطينية، وتعزيز التواصل مع الإعلاميين والوسائل الإعلامية العربية والدولية”.

 وسيكون ملف “الإعلام الجديد” بكل تفاصيله وفرصه التي يوفرها للقضية الفلسطينية، محورًا رئيسًا للندوات وورش العمل، التي ستتوزع على يومي المؤتمر؛ وذلك عبر مشاركة نخب وخبرات في هذا المجال.

ونقل البيان عن هشام قاسم، الأمين العام لـ”منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال” قوله إن “العالم يعيش تحولات هائلة في مجال الإعلام والتواصل”، مشيراً إلى أن تلك التحولات “أثرت على أشكال المنتجات الإعلامية وطرق تلقيها، وأصبحت خصائص الإعلام ووظائفه أكثر وضوحاً، وغدا أكثر تفاعلية وجذباً لجيل الشباب”.

وأوضح قاسم أن تلك المتغيرات “فرضت فرصًا وتحديات على وسائل الإعلام الفلسطينية، الأمر الذي جعل من الضروري بحث سبل تحقيق أكبر فائدة ممكنة من ذلك”.

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل للراغبين في المشاركة في المؤتمر يوم 10 آذار (مارس) المقبل، وحتى نهاية شهر نيسان (أبريل) الذي يليه، وذلك على الموقع الإلكتروني للمنتدى.

وكان “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال”، عقد مؤتمره الأول “تواصل 1” في مدينة اسطنبول التركية يومي 23 و 24 نيسان (أبريل) 2014، بمشاركة 450 إعلامياً من الكتاب والصحفيين والفنانين، وقيادات مؤسسات إعلامية، من مختلف أنحاء العالم العربي والعالم، شمل نحو ثلاثين دولة.

وتم حشد إمكانيات تقنية وفنية ولوجستية ضخمة، تتماشى مع التطور الحاصل في عالم  تكنولوجيا العمل الإعلامي، لتضمن سير أعمال المنتدى وفق ما هو مخطط لها، ولتأمين أجواء نقاش وتدارس إيجابية، تثري عمل المؤسسات المشاركة وتعزز خبراتها. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...