الإثنين 13/مايو/2024

الطاقة: تحسن خدمة الكهرباء رغم فرض ضريبة الـ البلو

الطاقة: تحسن خدمة الكهرباء رغم فرض ضريبة الـ البلو

أكّدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن التحسن الملحوظ في برامج الكهرباء مؤخراً يرجع إلى الجهود المضنية التي تبذلها سلطة الطاقة وشركة الكهرباء في تحسين الخدمة وتوفير الوقود للمحطة، رغم استمرار وزارة المالية في فرض ضريبة الـ “البلو” على سعر الوقود وعدم التزامها بقرارات مجلس الوزراء حول إعفائها.

وأوضحت سلطة الطاقة، في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الاثنين (7-3) أنّ ذلك كبّدها تكاليف إضافية باهظة وصلت لحوالي 8 مليون شيكل لهذه الضريبة خلال شهر فبراير الماضي كان يُمكن أن تساهم في زيادة التحسن وزيادة ساعات الوصل في حال تم استغلالها لشراء كميات أكبر من الوقود.

وقال البيان: “وفي ذلك استنزاف عميق لموارد شركة التوزيع وينعكس سلباً على تشغيل المحطة وخدمة الكهرباء للجمهور، وإن استمرار فرض الضريبة سيؤدي لعدم إمكانية شراء الوقود وبالتالي توقفها في أي وقت”.

وحملت سلطة الطاقة، وزارة المالية كامل المسؤولية عن أي توقف للمحطة والآثار المترتبة عليها، مناشدةً جميع الجهات المعنية والفصائل بسرعة التحرك والضغط نحو وقف هذه الإجراءات غير المسؤولة من طرف وزارة المالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....