الأحد 05/مايو/2024

بيروت.. وقفة شبابية أمام مقر أونروا رفضا لسياساتها

بيروت.. وقفة شبابية أمام مقر أونروا رفضا لسياساتها

نظم وفد شبابي فلسطيني دولي، اليوم الأحد (6-3) وقفة تضامنية أمام مقر “أونروا” الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت، رفضا لسياسات الوكالة الأممية ضد اللاجئين الفلسطينيين، في وقت أكدت فيه خلية أزمة أونروا استمرار احتجاجاتها في لبنان.

واعتصم الوفد الشبابي أمام مقر “أونروا” ببيروت، وأعلنوا تضامنهم مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ودعمهم لتحركاتهم الشعبية المتواصلة منذ شهرين ضد تقليصات الوكالة الاستشفائية.

وفي السياق ذاته، أكد الشباب المشاركون في مؤتمر للشباب الفلسطيني عقد في بيروت يومي الجمعة والسبت الماضيين بعنوان “ابداع وعمل”؛ تمسك اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم ودعم حقوقهم ومطالبهم.

وأعلن المشاركون رفضهم أي خطوة تؤدي الى التنازل عن حق العودة وتصفية قضية اللاجئين. 

وكانت خلية أزمة “أونروا” المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان ناقشت أمس السبت، آخر المستجدات المتصلة بقرارات وإجراءات “أونروا التعسفية”، والتي استهدفت الاحتياجات والمتطلبات المعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وآخرها ما يتعلق بالاستشفاء والطبابة.

ورحبت خلية الأزمة عقب اجتماعها الدوري في مركز النور الإسلامي بمخيم عين الحلوة، بالمبادرة التي تقدم بها المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم لرعايته لقاءً مشتركًا بين القيادة السياسية والمدير العام لوكالة أونروا، ماثياس شمالي، يوم الأربعاء القادم، والذي ستحضره أيضًا ممثلة الأمم المتحدة في لبنان “سيغريد كاغ”.

وأكدت أن كل الشائعات التي تحدثت عن خلافات بين أعضائها أو بين أعضاء القيادة السياسية الفلسطينية، ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدة أنها مصممة على مواصلة التحركات الاحتجاجية حتى تتراجع إدارة وكالة “أونروا” عن كل قراراتها وإجراءاتها الظالمة، بما فيها الاستشفاء والطبابة.

وجددت رفضها لما أطلق على تسميته “الصندوق التكميلي للاستشفاء في إقليم لبنان”، معتبرة هذه الخطوة محاولة فاشلة قام بها المدير العام لوكالة “أونروا”، للقفز على المطلب الفلسطيني، باعتبارها خطوة لا تعالج أصل المشكلة، والمتمثلة بخطة الاستشفاء التي وضعها وبدأ بتنفيذها مطلع هذا العام 2016.

واعتبرت خلية الأزمة أن كل ما قدمه ويقدمه المدير العام للوكالة من مقترحات لغاية الآن، لا يرقى إلى مطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وثمنت المشاركة النشطة لجماهير الشعب الفلسطيني، في برامج التحركات الاحتجاجية التي تعدها الخلية، وآخرها المشاركة الفاعلة في الاعتصام الذي أقيم بدعوة من الخلية أمام المركز الرئيس لوكالة “أونروا” في بيروت.

وأقرت خلية الأزمة برنامج التحركات الاحتجاجية للأسبوع الحالي، والذي سيبدأ العمل به غدًا الاثنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...