عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الإعلام: حظر رفع الأذان إرهاب صهيوني يتجاوز كل الحدود

الإعلام: حظر رفع الأذان إرهاب صهيوني يتجاوز كل الحدود

  قالت وزارة الإعلام الفلسطينية، إن قيام “اللجنة الوزارية لشؤون التشريع” الصهيونية، اليوم الأحد، بنقاش مشروع قانون حظر رفع الأذان في المساجد، يعدّ “إرهاباً يتجاوز كل الحدود، واعتداءً على حرمة بيوت الله، ومسًّا بمشاعر المسلمين أجمع، وانتهاكاً لأبسط الحريات الدينية”.

ورأت الوزارة، في بيان صحفي، أن مزاعم الاحتلال بأن نداء الأذان يزعج الآخرين، “ما هي إلا إحدى الافتراءات الإسرائيلية التي لا رصيد لها”، وفق تعبيرها.

وجاء في البيان “الأولى بالاحتلال أن يلتفت إلى إجراءاته العدوانية، التي تتجاوز حدود الإزعاج، وتترجم بالقتل وهدم البيوت، ومصادرة الأرض، ونهب المياه”، بحسب الوزارة.

ودعا البيان، “منظمة التعاون الإسلامي” و”مجلس الكنائس العالمي” إلى الضغط على دولة الاحتلال “لإسقاط القانون العنصري ووقف إرهابها الديني، الذي لم يكتف بحرق بيوت الله ومنع المصلين من الوصول لمساجدهم وكنائسهم، بل يسعى إلى المس برمزيتها ومكانتها في أفئدة المؤمنين”، كما قالت.

وكانت الإذاعة الصهيونية قد ذكرت أن ما تسمى بـ”اللجنة الوزارية لشؤون التشريع” تعكف على مناقشة مشروع قانون يمنع رفع الأذان في مساجد الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وبحسب الإذاعة؛ فإن الجهات التي طرحت مشروع القانون وغالبيتها من كتل الائتلاف الحكومي، تزعم بأن رفع الأذان يمسّ بمجرى حياة الصهاينة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات