عاجل

السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يحاصر قرى جنوب نابلس.. وحملة اعتقالات بالضفة

الاحتلال يحاصر قرى جنوب نابلس.. وحملة اعتقالات بالضفة

شهدت مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، الليلة، حملات دهم وتفتيش تخللها اعتقالات لعدد من الشبان الفلسطينيين، فيما شرعت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، بمحاصرة قرى جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان ومواطنون لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، إن قوات الاحتلال الصهيوني، شرعت صباح اليوم الخميس، بفرض حصار شامل على عدد من البلدات الفلسطينية جنوب مدينة نابلس.

وأوضح شهود العيان أن الجرافات قامت بإغلاق وتجريف الطرق المؤدية إلى بلدتي تل وعراق بورين، حيث أقامت سواتر ترابية ضخمة منعت حركة المرور من وإلى البلدات.

فيما لا تزال قوات الاحتلال تنتشر بشكل مكثف وتجري عمليات البحث والتفتيش عن منفذي عملية الطعن التي أصيب بها جنديان صهيونيان الليلة الماضة على مدخل مستوطنة “هار براخا”.

 

واعتقلت قوات الجيش الصهيونية، فجر اليوم،  ثلاثة شبان من بلدة عراق بورين جنوب نابلس بعد دهم منازلهم، وهم نائب دهشت قادوس، مالك فاتح قادوس، وسعد حسام قادوس.

وفي قرية عراق بورين جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام ناصر عسعوس بعد اقتحام منزله وتخريب محتوياته.

وفي سياق مشابه؛ انتشرت قوات الاحتلال في محيط بلدات الزاوية وجبع وصانور جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بشكل مكثف مدعومة بالطائرات المروحية طوال ساعات الليل والفجر، في عمليات تمشيط  يبدو أنها امتداد لعمليات التمشيط التي تدور في محيط نابلس عقب هجمات المقاومة مساء أمس.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال تساندها طائرات مروحية انتشرت بكثافة في جبل حريش قرب بلدة جبع الليلة الماضية، ومشطت المنطقة بالكامل حتى مشارف قرى ياصيد وعصيرة شمال نابلس.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً كثيفا من القنابل الضوئية في إطار عمليات التمشيط، كما انتشرت في منطقة أبو جبين الجبلية قرب بلدة الزاوية جنوبي المدينة واقتحمت جبال صانور.
 
وتخلل ذلك نشر واسع للحواجز العسكرية على مفارق الطرق.
 
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية المواطن موفق أبو الحسن من مدينة جنين أثناء عبوره على حاجز عسكري الحمرا في الأغوار الشمالية، ونقلته إلى جهة غير معلومة.
 
كما أفادت مصادر محلية في مدينة جنين، أن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت المدينة فجر اليوم، واعتقلت الشاب يزيد محمد عرقاوي “18 عاماً” ونقلته إلى جهة مجهولة.
 
وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال أحدثت خرابا في ممتلكات المنزل، وانتشرت في أحياء جنين المختلفة لساعات قبل أن تنسحب باتجاه شارع الناصرة في وقت مبكر من صباح اليوم.
 
  وفي بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الخميس، عدة أحياء،  وأجرت حملة تفتيش وتخريب لمنازل نشطاء في حركة “حماس”.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة “حماس” أنور زبون، وعاثت فيها خراباً، وأجرت فيه تفتيشاً دقيقاً مستخدمة الكلاب البوليسية، وانسحبت بعد إجرائها استجواباً ميدانياً مع النائب.

وأضاف إن قوات الاحتلال داهمت أيضاً منازل أبناء القيادي في حماس الأسير حسن الورديان، ومنازل أبناء الشهيد محمد جبران، وعاثت فيها فساداً وخراباً، وأجرت فيها تفتيشهاً وتحقيقاً ميدانياً، وانسحبت دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منازل المواطنين عيسى الخطيب، وإسماعيل حمامرة، ومحمد أمين الخطيب، وموسى علي عبيات، ومنزل الشهيد حسين عبيات، وأجرت فيها تفتيشاً، وجميعها منازل لأسرى محررين من سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات