الأربعاء 01/مايو/2024

استشهاد فتيين وإصابة مستوطن بعملية طعن جنوب نابلس

استشهاد فتيين وإصابة مستوطن بعملية طعن جنوب نابلس

 
استشهد فتيان فلسطينيان صباح الأربعاء، برصاص الاحتلال عقب تنفيذهما عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن في مستوطنة “عيليه” المقامة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع “واللا” العبري”، أن فلسطينيين اقتحما مستوطنة “عيليه” جنوبي مدينة نابلس، وهاجما مستوطنا بسكاكين وعصي كانا يحملانها وأصاباه بجروح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الفتيين من قريوت جنوب نابلس، وهما لبيب خلدون أنور عزام (17 عاما)، ومحمد هشام علي زغلوان (17 عاما).

وأضاف موقع “واللا” أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال هرعت إلى مكان العملية ولاحقت المنفذين في المناطق المحيطة بالمستوطنة، قبل أن تطلق النار عليهما ما أدى لاستشهادهما متأثرين بجراحهما.

وأشار الى أن المستوطن الجريح نقل إلى مستشفى “تشعاري تصيدق” في مدينة القدس المحتلة لتلقي العلاج، ووصفت جراحه بالمتوسطة.

وحسب المصادر العبرية، فإن قوات الاحتلال نفذت عملية تمشيط واسعة في محيط مستوطنة “عيليه” انتهت باستشهاد منفذي عملية الطعن.

وكان الفتيان قد اختفت آثارهما الليلة الماضية بعد أن أديا صلاة العشاء في أحد مساجد البلدة.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بلدة قريوت ومحافظة نابلس “ابنيها الاستشهاديين”، وذلك عبر بيان للحركة الإسلامية في المحافظة على صفحتها في فيسبوك.

وباستشهاد فتيي قريوت، يرتفع عدد الشهداء منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى 189 شهيدا بينهم 114 أعدموا على خلفية عمليات طعن ودهس، ومن بين الشهداء 44 طفلا تحت سن 18 عاما، فيما يرتفع عدد شهداء محافظة نابلس إلى 12 شهيدا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...