الأحد 16/يونيو/2024

أجهزة السلطة تعتقل 5 جامعيين وتستدعي 4 مواطنين

أجهزة السلطة تعتقل 5 جامعيين وتستدعي 4 مواطنين

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية حملة اعتقالاتها ضد أنصار حركة حماس، خاصة منهم أبناء الكتلة الإسلامية بالجامعات، وذلك تزامنًا مع حملة اعتقالات كبيرة تشنها قوات الاحتلال بحقهم؛ حيث تأتي هذه الاعتقالات مع اقتراب انتخابات مجالس الطلبة في عدد من جامعات الضفة.

فقد اعتقلت أجهزة السلطة خلال اليومين الماضيين 5 طلبة جامعيين، فيما استدعت 4 مواطنين بينهم طالبان وأسيران محرران، وذلك في الوقت الذي لا تزال تعتقل عدد آخر داخل زنازينها دون سند قانوني.

ففي الخليل اعتقل وقائي السلطة الطالبين في جامعة البوليتكنك صهيب الجنيدي ومعن سياج، كما استدعى الطالب محمد أبو عرقوب للمقابلة في مقراته.

كما اعتقلت أجهزة أمن السلطة الطالبين في جامعة الخليل جلال السراحنة وأنس سلهب أثناء مغادرتهما الجامعة، في الوقت الذي لا تزال تعتقل فيه الطالب سليمان أبو عرام، والطالب عدي عقل، والطالب براء حميدات، والطالب سامر دويك من نفس الجامعة.

وفي ذات السياق تواصل أجهزة السلطة في الخليل اعتقال الأسير المحرر مصطفى البستنجي لليوم السادس على التوالي، كما يواصل الصحفي آدم أبو شرار إضرابه عن الطعام في زنازين مخابرات الخليل لليوم الثامن علی التوالي.

وفي بيت لحم استدعى وقائي السلطة الأسير المحرر الشاعر محمود عياد للمقابلة، علما بأنه لم يمض على خروجه من سجون الاحتلال سوى 3 أسابيع.

كما تواصل مخابرات رام الله اعتقال الطالب في جامعة القدس بهاء الدين شجاعية من بلدة دير جرير لليوم الثامن على التوالي، ومددت اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت إسلام معدي لمدة 15 يومًا أخرى؛ حيث تعرض للضرب والتعذيب الشديدين طوال الأيام الماضية، فيما تواصل ذات الأجهزة اعتقالها للمحاضر في جامعة بيرزيت المعتصم بالله عامرية.

وأما في نابلس فاعتقل جهاز المخابرات مساء أمس الطالب في جامعة النجاح أسعد الطويل بعد انتهاء دوامه الجامعي، حيث أكد شهود عيان أن عملية اعتقاله تمت بطريقة همجية، فقد توجه 5 من أفراد المخابرات تجاهه وقاموا باقتياده وجره في الشارع بوحشية أمام مرأى الناس في المكان.

من جانبه مدد وقائي نابلس اعتقال الطالبين في جامعة النجاح زهدي قواريق وإيهاب عاشور لـ 15 يوماً، علما بأنه يواصل اعتقالهما لليوم السابع على التوالي.

وفي قلقيلية استدعى جهاز المخابرات الشاب عبد الرحيم جعيدي للمقابلة، حيث أعلن رفضه الذهاب للمقابلة، كما استدعى جهاز الأمن الوقائي في طوباس الأسير المحرر أشرف مصطفى دراغمة (38عامًا)، للمقابلة في مقراته في المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...