الأحد 12/مايو/2024

قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين في الخليل

اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الصهيوني محافظة الخليل وداهمت عدة أحياء وقامت باعتقال 7 مواطنين، كما فتشت منازل أسرى محررين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر معتز الجعبة، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال وأجهزة أمن السلطة، كما داهمت حارة أبو اسنينة في المنطقة الجنوبية وقامت باعتقال قاسم أبو حسين، وهو أيضًا أسير محرر وأفرج عنه قبل ثلاثة أيام من سجن المخابرات الفلسطينية؛ حيث تعرض للتعذيب ونقل إلى المستشفى جراء الضرب المبرح الذي تعرض له.

وفي صوريف شمال المحافظة، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الصهيوني البلدة، وطوقت منطقة المدارس، وقامت بأعمال تفتيش داخل المنازل الفلسطينية، واعتقلت كلاًّ من أحمد شريف الحيح، وطارق صفوت أبو فارة، ومحمد احدوش.

وفي مدينة دورا اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر كايد الفسفوس شقيق الأسير المضرب عن الطعام محمود الفسفوس.

على الصعيد نفسه داهمت قوات الاحتلال بلدة السموع شرقي الخليل، وقامت بتفتيش عدد من المنازل لأسرى محررين من آل الحوامده والسلامين والبدارين، ولم يبلغ عن اعتقالات في البلدة.

وضمن الحملة التي تنفذها أجهزة أمن السلطة ضد طلاب جامعة الخليل اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب الجامعي إبراهيم سلهب من أمام الجامعة مساء أمس الاثنين، بحسب ما ذكرت مصادر طلابية في الكتلة الإسلامية في الجامعة، علمًا أن الطالب سلهب يستعد لامتحان التخرج.

إلى ذلك استدعي جهاز الوقائي في مدينة دورا الطالب في جامعة الخليل محمد عيسى أبو عرقوب، وذلك يوم غد الأربعاء لمقابلة مسؤول الجهاز بالمدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات