الإثنين 20/مايو/2024

مصر.. وقفة أمام نقابة الصحفيين تضامناً مع أسرانا

مصر.. وقفة أمام نقابة الصحفيين تضامناً مع أسرانا

نظم نشطاء وصحفيون مصريون، السبت، وقفة صامتة أمام نقابة الصحفيين في القاهرة، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين ومطالبة بمحاكمة النائب توفيق عكاشة، على خلفية لقائه سفير الاحتلال في مصر.

وشارك في الفعالية التي دعت إليها “لجنة الحريات” في نقابة الصحفيين، مجموعة من أعضاء النقابة وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في مصر.

ورفع المشاركون في الفعالية، لافتات تدعو لنصرة الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، فيما أنشدوا أغنية “موطني”.

وانتقد الصحفيون استضافة النائب عكاشة سفير الكيان الصهيوني في منزله، عادّين أن مثل ذلك التصرّف ينم عن “تطبيع”.

وبرّر عكاشة، ما فعله بأنه لصالح مصر، زاعماً بأنه اتفق مع السفير على تدخل حكومة الاحتلال لحل أزمة “سد النهضة”، ودفع تعويضات لمصر عن قصفها لمناطق داخل أراضيها في الستينيات.

وكانت القناة الأولى في التلفزيون العبري، قد كشفت النقاب عن أن النائب البرلماني الإعلامي توفيق عكاشة طالب بلقاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو للحديث معه حول التوصل للتسوية فيما يتعلق بالسلام مع الفلسطينيين، عقب لقائه السفير الصهيوني بالقاهرة حاييم كورن، في منزله.

وفي ذلك السياق، عدّ المحامي حافظ أبو سعدة عضو “المجلس القومي لحقوق الإنسان”، أن “فلسطين هي قضية العرب الأولى”. 

وقال في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “لا تزال القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى والاحتلال ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني وصادر أراضيه فلا تطبيع مع غاصب محتل عنصري”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات